موقع متخصص بالشؤون الصينية

لقاءات المسؤولين الصينيين مع قادة دول العالم الذين يزورون الصين

0

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي رئيس وزراء سنغافورة
التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ برئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ في بكين اليوم (الإثنين).
وقال لي إن اتفاقية تجارة حرة محدثة بين الصين وسنغافورة، كان لها تأثيرات إيجابية ، وإن التعاون الثنائي في مجالات مختلفة يتقدم بشكل مطرد.
وأضاف لي أن الصين ترغب في العمل مع سنغافورة لتسريع مفاوضات الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، وإنجاز المشاورات حول مدونة قواعد السلوك في بحر الصين الجنوبي وفقا للأهداف الموضوعة، وتعميق التعاون في إطار آلية الصين- والآسيان، بهدف دعم الاستقرار والتنمية والرخاء في المنطقة.
من جانبه، قال رئيس وزراء سنغافورة إن سنغافورة مستعدة للمشاركة بشكل نشط في مبادرة الحزام والطريق وتوسيع التعاون مع الصين في أسواق أطراف ثالثة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة قدمت إسهامات لدعم التعاون الإقليمي والدولي.

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي برئيس البرتغال
التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ بالرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا في بكين اليوم (الإثنين).
وقال لي إن الصين ترغب في تعزيز مواءمة مبادرة الحزام والطريق مع إستراتيجيات التنمية في البرتغال، وتوسيع التعاون الشامل، وزيادة التبادلات بين الأفراد، ومواصلة تعزيز القوة الدافعة للعلاقات الثنائية.
وأضاف لي أن الصين والبرتغال داعمتان ومستفيدتان من التجارة المفتوحة والحرة، مشيرا إلى أن الصين ترغب في العمل مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومن بينهم البرتغال، لحماية التعددية والتجارة الحرة.
وقال مارسيلو ريبيلو دي سوزا إن البرتغال تدعم وتشارك بشكل فعال في البناء المشترك للحزام والطريق، وترغب في تعميق التواصل والتعاون مع الصين في مجالات، من بينها الاقتصاد والتجارة وتبادل الأفراد والتبادلات الثقافية، مضيفا أن البرتغال سوف تعمل مع الصين لحماية التجارة الحرة ودفع العلاقات الثنائية إلى أفق جديد.

مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني يلتقي رئيسة نيبال
التقى تشاو له جي وهو مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني برئيسة نيبال بيديا ديفي بهانداري في بكين اليوم (الإثنين).
وقال تشاو وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن العلاقات الثنائية شهدت تنمية سريعة وشهد التعاون في مختلف المجالات تقدما مطردا في السنوات الأخيرة.
وذكر أن الصين ترغب في العمل مع نيبال لاتخاذ مبادرة الحزام والطريق فرصة لدفع الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين مع صداقة طويلة الأمد إلى مستوى جديد. ويشغل تشاو أيضا منصب سكرتير اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني.
وقالت بهانداري إن نيبال ترغب في المشاركة على نحو أكثر نشاطا في التعاون بشأن مبادرة الحزام والطريق والتعلم من الخبرة الصينية في حوكمة الدولة وتعميق التعاون الثنائي في مجالات مثل البنية التحتية والثقافة وتخفيف حدة الفقر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.