موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الاثنين 29-4-2019

0

الجمارك الصينية تصادر بضائع مخالفة بقيمة ستة ملايين دولار في الربع الاول من العام الجاري
قالت مصلحة الدولة العامة للجمارك إنها صادرت بضائع وسلعا مُخالفة بقيمة 41.05 مليون يوان (نحو 6 ملايين دولار أمريكي) في الربع الأول من العام الجاري 2019.
وأشارت المصلحة في أرقام رسمية أصدرتها إلى أن البضائع والسلع المذكورة اشتملت على 4612 مجموعة من البضائع المستوردة والمُصدّرة في الربع الأول من العام الجاري، بارتفاع نسبته 49 بالمئة على أساس سنوي، وتضمنت 16.54 مليون قطعة.
ووافقت المصلحة أيضاً على 2714 تطبيقاً لحماية حقوق الملكية الفكرية في الربع الأول من العام الجاري، بارتفاع نسبته 11.3 بالمئة على أساس سنوي.
وتبذل مديريات الجمارك الصينية المزيد من الجهود لحماية حقوق الملكية الفكرية للشركات أجنبية التمويل من خلال إطلاق حملات خاصة بهدف خلق بيئة أعمال أفضل.
وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية العابرة للحدود، قامت الجمارك الصينية بإحباط الكثير من المنتجات المزورة بشكل شامل سواء الموجودة على منصات التجارة الإلكترونية أو المتاجر التقليدية.

مقاطعة خبي تطمح لإنتاج 10 ملايين طن من الحليب الخام في 2025
أصدرت مقاطعة خبي بشمالي الصين، منتج رئيس لمنتجات الحليب في البلاد، أصدرت خطة لترقية صناعة الحليب ومشتقاته، بهدف مضاعفة إنتاجها السنوي بنحو ثلاثة أضعاف من الحليب الخام إلى 10 ملايين طن في العام 2025.
وبحسب الخطة؛ ستعمل المقاطعة على دعم تنمية وتطوير شركات منتجات الألبان، وتقوية هيكل صناعة الألبان، وتحسين مراقبة النوعية والرقابة على الأمان وسلامة الإنتاج.
وذكرت الخطة أن المقاطعة ستشجع المزيد من منتجي الألبان على الانخراط بشكل أكبر في مجال معالجة الحليب.
وسجلت خبي وجود 1.15 مليون بقرة، وأنتجت 3.91 مليون طن من الحليب الخام في العام الماضي 2018، ويعتبر الرقمان المذكوران الأكبر من نوعهما في الصين، حيث تعتبر موطناً لـ 43 شركة معالجة للألبان تعاملت مع 3.65 مليون طن من الحليب العام الماضي، ما جعلها في المرتبة الاولى على الصعيد الوطني.

13.1% ارتفاعا في تجارة شنتشن جنوبي الصين مع دول الحزام والطريق في الربع الأول
سجلت جمارك شنتشن المركز الاقتصادي لجنوبي الصين، نموا في التجارة الخارجية مع البلدان والمناطق على طول الحزام والطريق في الربع الأول من هذا العام.
وارتفعت القيمة التجارية مع دول ومناطق الحزام والطريق من خلال الجمارك إلى 257 مليار يوان (38.2 مليار دولار أمريكي) بين يناير ومارس، بزيادة 13.1 في المائة على أساس سنوي. وحصدت تلك الزيادة ما نسبته 23.5 في المائة من كامل التجارة الخارجية من خلال الجمارك خلال الفترة.
وارتفع حجم الفواكه المستوردة من بلدان ومناطق الحزام والطريق من خلال الجمارك إلى 460 ألف طن في الأشهر الثلاثة الأولى، بقيمة أكثر من 9.4 مليار يوان. ومن بين الفاكهة المفضلة لدى الصينيين الدوريان والمانغوستين والكرز من فيتنام والفلبين وتايلاند وشيلي.
ونمت الصادرات إلى دول ومناطق الحزام والطريق من خلال جمارك شنتشن إلى 161.6 مليار يوان، بزيادة 26.3 بالمائة على أساس سنوي وشملت الصادرات منتجات التكنولوجيا الفائقة ومعدات التصنيع المتطورة.

موديز: إنتاج الإسمنت بالصين سيبقى مستقرا حتى 2020
ذكرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني في تقرير لها، أن حجم إنتاج الإسمنت بالصين انخفض من قمته المسجلة في عام 2014، وأنه سيبقى مستقرا حتى عام 2020 .
وقال روي تشانغ،محلل ومساعد نائب المدير في الوكالة، إن حجم الإنتاج الأدنى يعكس إغلاق القدرة الإنتاجية غير الفعالة والملوثة للبيئة .
وأرجع التقرير سبب الانخفاض أيضاً إلى انخفاض حجم الإنتاج، نتيجة سعي الحكومة إلى تقليل الانبعاثات .
وذكر تشانغ أن “حجم الإنتاج الأدنى والطلب المستقر يدعمان سعر الإسمنت، حيث أن مثل هذه الأسعار ستساعد في الحفاظ على هوامش مستدامة للمنتجين”.
وحسب التقرير، ستخفض أسعار الإسمنت بشكل طفيف في عام 2019 بسبب الطلب الضعيف في قطاع العقارات، بينما سيتم تعويضها إلى حد كبير من قبل الطلب المتزايد في قطاع البنية التحتية .
وبلغ حجم إنتاج الإسمنت في الصين 2.18 مليار طن في عام 2018 ، بانخفاض عن 2.48 مليار طن في عام 2014 ، وفقا لما ذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.
وخفضت السلطات في السنوات الأخيرة توسع صناعة الإسمنت كجزء من الجهود لخفض القدرة الإنتاجية المفرطة في عدة قطاعات رئيسية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.