موقع متخصص بالشؤون الصينية

منوعات من الصين ليوم الاثنين 20-5-2019

0

نظام جديد لتوليد الطاقة تحت المياه من مياه البحر
طوّر باحثون صينيون نظاماً منخفض التكلفة لتوليد الطاقة الكهربائية من تحت مياه البحر، ما يعرض نهجاً جديداً لمعالجة مسألة القصور في الطلب على الطاقة والمحافظة على ثبات إمدادات الطاقة الكهربائية على المدى الطويل.
ويتطلب تشغيل مركبات تحت المياه، وروبوتات غاطسة وكاشفات إمدادات الطاقة الخاصة بها بشكل مستقل عن السفينة الأم لفترة طويلة من الوقت.
ويتمثل تحدي توليد الطاقة الكهربائية بضمان كثافة طاقيّة مرتفعة لاستخدام الطاقة بشكل أساسي، وكثافة طاقية عالية من أجل القيام بنشاطات مثل الحركة السريعة أو استخدام المقابض.
وأظهرت نتائج الاختبارات بأن المولدات الجديدة تعمل بشكل ثابت في مياه البحر المسببة للتآكل، مع إمكانية تبديل أنماط المقاومة، حيث يمكن تشغيلها بشكل مستمر لأربعة أيام على نمط التوليد المرتفع للطاقة بدون حدوث فقدان للطاقة، كما أن بإمكان المولّد توفير إمدادات طاقة لإجمالي 39 ضوء خفيفاً ثنائي الصمام ومروحة.

ستاربكس يفتح ” مقهى صامتا ” في قوانغتشو جنوبي الصين
فتح ستاربكس مؤخرا ” مقهى صامتا ” في مدينة قوانغتشو، نحو نصف موظفيه من الصم، ضمن مبادرة ستاربكس لدعم توظيف المعاقين.
وقال ليو تسوي، الرئيس التنفيذي للعمليات في ستاربكس تشاينا إن هذا المقهى قد يكون أهدأ متجر بين أكثر من 3800 متجر لستاربكس في البر الرئيسي الصيني.
ويعاني 14 شخصا من 30 موظفا في المتجر الذي يقع في حي يوهشيو، وأفتتح رسميا في نهاية الأسبوع الماضي من ضعف السمع. ويحتوي هذا المتجر على نظام مصمم خصيصًا حيث يمكن للأشخاص تقديم الطلبات دون قول كلمة واحدة.
على سبيل المثال، يتم ترقيم جميع المشروبات والأطعمة لتسهيل الطلب، ويمكن للعملاء أيضًا اختيار كتابة احتياجاتهم الخاصة.
وقال تشن سي تينغ ,من يعمل في المتجر: “لا يمكننا سماع صوتك، لكننا نريد تقديم القهوة اللذيذة إليك”، ” أعتقد أن أشخاصاً مثلي سيجدون العمل الذي يحبونه في المستقبل.”
تشو جيه يينغ، وهو واحد من مديري ستاربكس الثلاثة الذين يعانون من ضعف السمع. بعد العمل في ستاربكس لمدة سبع سنوات، يأمل تشو أن يصبح ستاربكس منصة للمعاقين لإظهار أنفسهم واستكشاف المزيد من الامكانات في الحياة.
وقال فان يي تاو، نائب رئيس جمعية الصين للصم وضعاف السمع : ” نأمل أن تكون هذه فرصة لتعزيز المساواة في العمل”.

الصين توفر رعاية أفضل للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة
ستوفر الصين رعاية أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة فى حين تعمل البلاد على كسب المعركة ضد الفقر.
بموجب اشعار مشترك صادر عن وزارة الشؤون المدنية ودوائر ووكالات حكومية مركزية اخرى فانه سيتم بذل الجهود لتحسين استخدام المرافق العامة، والاستفادة من الموارد الاجتماعية لتوفير الرعاية، وتعزيز أعمال اعادة التأهيل.
وذكر الإشعار أنه في الأماكن التي يوجد فيها عدد كبير من المعوقين، يمكن إنشاء دور رعاية متخصصة، وفي الأماكن التي يكون فيها الطلب على هذه الخدمات صغيرًا، تعد محطات خدمة المجتمع ومراكز الرعاية النهارية خيارات أفضل.
وعند توظيف الموظفين في دور الرعاية أو محطات خدمة المجتمع، ينبغي النظر أولاً في أقارب الفقراء ذوي الإعاقة الشديدة.
وقال الإشعار أن الأشخاص المعاقين بشدة الذين يعانون من الفقر يجب أن يكون لديهم فرصة أفضل للحصول على مساعدة اطباء الأسرة.
يجب على السلطات المحلية ضمان الدعم المالي والإشراف عن كثب.
ومطلوب ايضا من الإدارات المالية والمدنية زيادة نفقات الميزانية وتوفير المزيد من الموارد المالية لدعم هذه البرامج.

اكتشاف عدد كبير من شرائح الخيزران القديمة تُسجل معرفة زراعية بوسط الصين
اكتشف علماء آثار صينيين عددا كبيرا من شرائح الخيزران في مقاطعة هوبى بوسط الصين، سُجّلت على كثير منها معرفة بالزراعة.
وأضافت السلطات المحلية في المقاطعة أن شرائح الخيزران القديمة المكتشفة، يعود تاريخها إلى عهد أسرة هان (206 ق.م – 220 م)، وعثُر عليها في قبر بأحد مدافن مدينة جينغتشو.
وبدأ متحف جينغتشو أعمال التنقيب في المقبرة بنهاية عام 2018، وتم العثور على 18 قبرا.
من جانبه قال مركز جينغتشو لحماية الآثار الثقافية إن ما مجموعه 4546 قطعة من شرائح الخيزران والخشب تم اكتشافها في القبر، مضيفا أنه تم تنظيف أكثر من 1000 قطعة ومسحها، بينما يحاول المصممون حاليا ترجمو ما كُتب فيها.
وقال الخبراء وإنه بناء على بعض العبارات والكلمات التي تم التعرف عليها، تم تأكيد أن ما ورد في شرائح الخيزران يرتبط بمعارف زراعية وسجلات وقوانين.
وبدوره قال جيانغ لو جينغ، أحد علماء الحفريات، إن العلماء ترجموا بعض المحتويات المثيرة للاهتمام المسجلة على شرائح الخيزران.
وصوّرت إحدى شرائح الخيزران ذات الرقم 767 استخدام الأشخاص القرفة لتبييض أسنانهم في الماضي، بينما سجلت الشريحة رقم 833 صيغة علف لبقر.
وقبل التنقيب عن أكثر من 4000 قطعة من شرائح الخيزران، تم اكتشاف 324 قطعة أخرى منها تعود إلى فترة الدول المتحاربة (475 ق.م – 221 ق.م) في مقبرة أخرى بجينغتشو. وقد سجلت ألقاب وأفعال 12 من الأباطرة والسياسيين.
وقال الخبراء إن النتائج مهمة للمساعدة في دراسة التاريخ والمجتمع خلال هذه الفترات.
وتم تأكيد أعمال الحفر وترجمة شرائح الخيزران هذه كمشاريع آثارية رئيسية في الصين.

مصور فوتوغرافي صيني يقيم معرض صور للباندا العملاقة في طوكيو
قال المصور الفوتوغرافي الصيني تشو منغ تشي، مشيرا إلى صورة صغير باندا يخرج لسانه الوردي من فمه، “ربما تكون هذه هي الصورة الملونة الوحيدة للباندا العملاقة.”
ودشن تشو معرض صور للباندا العملاقة اليوم (الاثنين) في معرض فني وسط مدينة طوكيو، وهو الأول من نوعه لمصور صيني في اليابان.
ويقدم المعرض، الذي يحتوي على 46 صورة، ويقام تحت عنوان “الباندا العملاقة وموطنها” صورا للباندا العملاقة وموطنها وبيئة معيشتها.
وقضى تشو، البالغ من العمر 65 عاما، الـ27 عاما الماضية في التقاط الصور للباندا في موطنها في مقاطعتي سيتشوان وشنشي الصينيتين.

الشرطة الصينية تعلن قائمة السائقين المحظورين من القيادة مدى الحياة
أعلنت وزارة الأمن العام الصينية قائمة السائقين الذين تم حظرهم من القيادة مدى الحياة منذ بداية هذا العام لتذكير السائقين بالاهتمام بسلوك القيادة الخطيرة.
ووفقاً لما ذكرت الوزارة فقد أعلنت 10 مناطق على مستوى المقاطعة بما فيها بكين ومقاطعة خبي المجاورة عن قائمة تضم 1146 سائقًا إضافيًا حظر من القيادة مدى الحياة منذ يناير.
أطلقت إدارة المرور التابعة للوزارة حملة للكشف عن المخالفات المرورية الكبرى لتعزيز تصحيح المخاطر المحتملة.
بالإضافة إلى السائقين المحظورين من القيادة يستهدف الكشف رئيسيا المركبات غير القانونية وحالات الحوادث النموذجية وأقسام الطرق المعرضة للحوادث وشركات النقل عالية المخاطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.