موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الثلاثاء 28-5-2019

0

نمو أرباح الشركات المملوكة للدولة في الصين خلال الفترة من يناير إلى أبريل
أظهرت بيانات رسمية يوم الاثنين أن أرباح الشركات المملوكة للدولة في الصين نمت بشكل مطرد خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019.
ذكرت وزارة المالية على موقعها على الانترنت أن الأرباح المجمعة للشركات المملوكة للدولة في الصين ارتفعت بنسبة 12.6 في المائة على أساس سنوي إلى 1.12 تريليون يوان (حوالي 162.5 مليار دولار أمريكي) للفترة من يناير إلى أبريل.
وبلغ إجمالي الإيرادات 18.9 تريليون يوان خلال هذه الفترة، بزيادة 8.3 في المائة عن العام السابق.
وبنهاية أبريل، بلغ إجمالي أصول الشركات المملوكة للدولة 191.78 تريليون يوان، بزيادة 8.9 في المائة على أساس سنوي، بينما ارتفعت ديونها بنسبة 8.5 في المائة لتصل إلى 123.37 تريليون يوان.
انخفضت نسبة الديون إلى الأصول في الشركات المملوكة للدولة 0.2 نقطة مئوية إلى 64.3 بالمائة، وفقا لوزارة المالية.
تعمل الصين على تعزيز إصلاحات الشركات المملوكة للدولة، بما في ذلك إصلاح الملكية المختلطة وإصلاح الشركات، لضخ حيوية بعدد كبير من الشركات التي كانت ضعيفة الأداء في السابق.

مبيعات صناعة الدوائر المتكاملة الصينية تبلغ 94.77 مليار دولار أمريكي عام 2018
قال مسؤول كبير إن الصين حققت تقدما في صناعة الدوائر المتكاملة وتعهدت بتقاسم الفرص مع دول أخرى.
وذكر وانغ تشي جيون، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن صناعة الدوائر المتكاملة حافظت على معدل نمو سنوي يزيد عن 20 بالمائة خلال الفترة من عام 2012 إلى عام 2018، فيما بلغت المبيعات 653.2 مليار يوان (حوالي 94.77 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي.
وقال وانغ خلال مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا إن البلاد شهدت تقدما مستمرا في تصميم الرقائق وتصنيعها وتقنيات اختبارها.
على سبيل المثال، تم تصنيع رقاقة الهاتف المحمول كيرين 980 التي طورتها هايسيليكون، وهي شركة الشرائح الفرعية التابعة لشركة هواوي، باستخدام عملية متطورة بسُمك 7 نانومترات.
وأكد وانغ على مستوى عال من العولمة في الصناعة، مشيرا إلى أن التحركات الأمريكية الأخيرة عطلت النظام والتقسيم الدولي للعمل في الصناعة، وخفضت كفاءة تخصيص الموارد، وأعاقت التطور المستقر لهذه الصناعة في جميع أنحاء العالم.
وقال وانغ إنه بالنظر إلى المستقبل، ستكون الصين أكثر اندماجا في النظام البيئي العالمي للصناعة وستسعى لمزيد من التطور في الانفتاح والابتكار والتعاون.
وأضاف وانغ أن البلاد ستواصل تحسين بيئة أعمالها ومعاملة المستثمرين المحليين والأجانب على قدم المساواة وتعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية لتقاسم الفرص التي توفرها السوق الصينية مع العالم.

ضبط أكثر من 43 طنا من التبغ المنقول بشكل غير شرعي في جنوب غربي الصين
ضبطت شرطة مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين 3 مشتبه بهم وما يزيد عن 43 طنا من التبغ المنقول بشكل غير شرعي مؤخرا.
هذا وتلقت الشرطة في محافظة تشانغنينغ في مدينة باوشان بلاغات يومي 21 و22 مايو تقول إن التبغ سيصدر بشكل غير شرعي من ولاية دالي الذاتية الحكم لقومية باي للبيع.
بعد ذلك تم إرسال فرق التحقيق واعترضت الشرطة ثلاث شاحنات في حي لونغيانغ ومحافظة لونغلينغ في باوشان، وفي مدينة رويلي الحدودية في ولاية دهونغ ذاتية الحكم لقوميتي داي وجينغبوه في 22 مايو و 23 مايو وصادرت أكثر من 43 طناً من التبغ.
تم القبض على ثلاثة مشتبه بهم وما زال التحقيق جاريا.
يذكر أن تجارة ونقل التبغ بشكل خاص محظوران في الصين.

الجمارك الصينية تصادر 350 كجم من العاج المهرب
ضبطت سلطات الجمارك في العديد من المدن الصينية عصابة تهريب، واعتقلت 3 مشتبه بهم وصادرت 81 قطعة من العاج بوزن إجمالي يبلغ حوالي 350 كيلوغراماً.
بدأت العملية المشتركة من قبل جمارك مدن بما فيها ناننينغ وقوانغتشو وفوتشو، وفقا لجمارك ناننينغ، حاضرة منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين.
تلقت جمارك ناننينغ معلومات في أوائل مايو بأن عصابة إجرامية تقوم بتهريب العاج من فيتنام إلى الصين. واعترضت شرطة مكافحة التهريب السيارة في محافظة شانغسي في مدينة فانغتشينغقانغ في 22 مايو.
أظهرت التحقيقات أن عصابة التهريب اشترت كميات كبيرة من الأنواع المهددة بالانقراض والمنتجات مثل قرون العاج ووحيد القرن من فيتنام، وسلمتها إلى عصابة إجرامية أخرى للنقل عبر الحدود قبل نقلها إلى مقاطعة فوجيان.
ولا تزال التحقيقات متواصلة.
حققت جمارك ناننينغ في 62 قضية لتهريب العاج منذ بداية العام، وصادرت حوالي 900 كيلوغرام من العاج ومنتجاته.
علقت الحكومة الصينية واردات العاج وجميع منتجات العاج في عام 2015 وانهت المعالجة التجارية ومبيعات العاج في نهاية عام 2017.

رفع دعاوى قضائية على ما مجموعه 5750 شخصا بسبب البلطجة المدرسية في الصين منذ عام 2018
تم رفع دعاوى قضائية على ما مجموعه 5750 شخصا بسبب البلطجة المدرسية منذ بداية عام 2018 في الصين، وفقا لمسؤول في النيابة الشعبية العليا.
فى الوقت نفسه، تم التصديق رسميا من قبل النيابة الصينية على اعتقال 3407 اشخاص، وفقا لما ذكره شى وى تشونغ، رئيس إدارة دعاوى المراهقين التابعة للنيابة الشعبية العليا، فى مؤتمر صحفى يوم الاثنين حول حماية المراهقين قبل يوم الطفل.
وقال شي إن النيابة العامة في جميع أنحاء البلاد لعبت دوراً نشطاً في العمل ضد البلطجة المدرسية، وبذلت جهودا لجعل المدارس أكثر أماناً مع القيام بالوظائف النيابية .
وبالإشارة إلى أربع حالات إرشادية حول العنف المدرسي أصدرتها النيابة الشعبية العليا في ديسمبر الماضي، قال إن المراهقين يمكن أن يلجأوا إلى الدفاع القانوني عندما يواجهون البلطجة المدرسية، وأنه وفقًا للقانون يمكن لأي شخص أن يتدخل لحماية المراهقين.

مصرع 3 أشخاص وفقدان 2 آخرين إثر انهيار نفق مترو قيد البناء بشرقي الصين
تم تأكيد مصرع 3 عمال وفقدان 2 آخرين بعد انهيار في موقع البناء لنفق مترو في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين، وفقا لمتعهد المشروع اليوم الثلاثاء.
وقال مترو تشينغداو إن الانهيار وقع في الساعة 5:40 مساء يوم الاثنين في موقع بناء لخط المترو رقم 4، حيث حوصر خمسة عمال.
وحتى صباح اليوم الثلاثاء، عثر عمال الإنقاذ على جثث ثلاثة عمال، فيما يستمر البحث.

10600 عامل اجتماعي في الصين مستعدون لمساعدة القُصور
صرح مسؤول من عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية يوم الاثنين، أن الصين لديها 10600 عامل اجتماعي مكرس لحماية القُصر.
وقال وانغ فنغ رئيس قسم حقوق الشباب ومصالحهم في عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية، إنه تم إنشاء خط ساخن 12355 ومنصة تحمل الاسم نفسه، يدعمها ما يقرب من 7000 خبير قانوني ونفسي، لمساعدة القصور.
وتابع وانغ في مؤتمر صحفي، أن عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية تعمل بشكل وثيق مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لتعزيز مراجعة القوانين المتعلقة بحماية القُصور والوقاية من جرائم الأحداث.
كما شاركت العصبة في العديد من الحملات المشتركة بين الوكالات لحماية مصالح الأطفال والشباب، وفقا لما ذكره وانغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.