موقع متخصص بالشؤون الصينية

صندوق الحقائق: ثلاث مهام أساسية لسياسات التجارة الخارجية في الصين 2019

0

تعزز الصين جهودها لتحقيق الاستقرار في نموها الاقتصادي والمضي قدما في ثلاث مهام أساسية، استقرار النمو وتحسين الجودة وتحويل المحركات، للتعامل مع الشكوك المتعلقة بالنمو.
وسوف تعطي سياسات التجارة في البلاد هذا العام، الأولوية لتحقيق الاستقرار في النمو التجاري وتحسين الجودة، وفقا لمقال نشر على الموقع الالكتروني لوزارة التجارة.
وفيما يلي سياسات خاصة تعهدت البلاد بتطبيقها لدعم تنمية التجارة.
–استقرار النمو. سوف تنشر البلاد المزيد من السياسات المواتية ، ومن بينها توسيع تغطية تأمين ائتمان الصادرات، وتحسن إمكانية الحصول على تمويل، وتعزيز دعم الائتمان، وزيادة تسهيل التجارة، وفقا للوزارة.
وسوف تخلق البلاد بيئة أعمال دولية ترتكز على القانون للتيسير على رجال الأعمال، وتشجع تطوير الشركات الخاصة، وتدعم الشركات متعددة الجنسيات ذات القدرة التنافسية الدولية.
وسوف تقوي البلاد التعاون مع الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق، وتعزز أسواق التجارة التقليدية مع الاستفادة بأسواق جديدة.
وقالت الوزارة إن البلاد تخطط للتركيز على تطوير نحو 30 سوقا دوليا، من دون أن تقدم أي تفاصيل.
–تحسين الجودة. سوف تحسن الصين هيكل التصدير وتشجع تصدير منتجات التكنولوجيا العالية والجودة العالية والقيمة المضافة العالية، بينما تجعل صادراتها أكثر تنافسية من ناحية الجودة والكثافة التكنولوجية والعلامات التجارية والتسويق.
وتسعى البلاد أيضا لزيادة الاستيراد، بالتركيز على استيراد منتجات متعلقة بمعيشة الناس ومنتجات زراعية وموارد.
–تحويل المحركات . سوف تشجع البلاد صناعات جديدة ونماذج أعمال في قطاع التجارة. وتخطط لكشف النقاب عن 35 منطقة تجريبية لدعم تنمية التجارة الالكترونية عبر الحدود ونشر 14 مخططا تجريبيا للتصدير من خلال تجارة المشتريات في السوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.