موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الخميس 30-5-2019

0

نشر المجلد الثاني من كتاب ((شي جين بينغ حول الحكم والإدارة)) بلغات الأقليات العرقية
تم نشر المجلد الثاني من كتاب “شي جين بينغ حول الحكم والإدارة” بخمس لغات للأقليات العرقية.
وتهدف ترجمة ونشر إصدارات بلغات الأقليات العرقية – المنغولية والتبتية والويغورية والقازاقية والكورية – إلى مساعدة الناس على التعرف على وتطبيق فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، وفقا لبيان قُدم لشينخوا يوم الخميس.
ويحتوي المجلد الثاني المقسم إلى 17 فصلًا حسب الموضوع، على مجموعة تتألف من 99 عملا منطوقا ومكتوبا لشي في الفترة من 18 أغسطس 2014 إلى 29 سبتمبر 2017، إلى جانب 29 صورة فوتوغرافية ذات صلة.
ويصور الكتاب الممارسة العظيمة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وجوهرها الرفيق شي جين بينغ في توحيد وقيادة الحزب بأكمله والشعب الصيني بجميع مجموعاته العرقية لدعم وتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.
كما يسرد التطور ويحدد المحتوى الرئيسي لفكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.

مقتل شخصين وإصابة ثمانية أخرين في أعقاب انفجار بمصنع للصلب في الصين
تسبب انفجار في أنبوب للغاز بمصنع للصلب في مدينة نانتشانغ، حاضرة مقاطعة جيانغشي شرقي الصين، في مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين، حسبما ذكرت سلطة الطوارئ في المقاطعة اليوم (الخميس).
ووقع الحادث في حوالي الساعة 4:30 من مساء الأربعاء، في شركة فانغدا الخاصة للصلب.
وتوفي أحد الضحايا بعد ظهر اليوم بسبب الحروق الشديدة التي أصيب بها، ولايزال ستة من المصابين في حالة حرجة، ويتلقون العلاج.
ولاتزال التحقيقات في الحادث جارية.

مقتل 2 وإصابة 3 بجروح خطرة إثر انهيار مسرح تحت الإنشاء جنوبي الصين
لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطرة بعد انهيار مسرح تحت الإنشاء في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين صباح اليوم (الخميس).
وقع الحادث في حوالي الساعة العاشرة صباحا في منطقة تنمية اقتصادية وتكنولوجية بمدينة نانينغ حاضرة قوانغشي. وحوصر سبعة عمال عندما انهار مسرح تحت الإنشاء، وفقا للجنة إدارة المنطقة.
وحتى الآن، عثر على ستة أشخاص، وتم تأكيد وفاة اثنين منهم ويعاني ثلاثة آخرون من إصابات خطرة ونقلوا إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج.
وقالت اللجنة إن عملية الإنقاذ ما زالت مستمرة، لإنقاذ آخر شخص محاصر تحت المبنى.

الجمارك الصينية تعترض نملتي الثور الاسترالية
اعترض عاملو الجمارك في مدينة هاربين، حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين، اثنين من نمل الثور الاسترالي الحي وأكثر من 10 بيضات للنمل.
وقال مكتب الجمارك يوم الأربعاء إن نملتي الثور السامتين، واللذين يبلغ طولهما 2.5 سم و 3 سم على التوالي، تم اكتشافهما في أنبوبي اختبار وتم استيرادهما من أستراليا، وتم الإعلان عنهما كـ “لوازم هواية”.
وباعتباره من أكبر انواع النمل في العالم، يعتبر نمل الثور أو ميرميسيا، من الأنواع الأسترالية الحصرية المعروفة بطبيعتها العدوانية.
وقالت الجمارك إن الحشرات التي اعترضتها الجمارك، قد أشتريت عبر الإنترنت من قبل محبوبي الحيوانات الأليفة المحلي للتكاثر والعرض، مما قد يشكل تهديدات هائلة للأمن البيئي بمجرد دخولها إلى البيئة الطبيعية. وقد يحمل النمل أيضًا مجموعة متنوعة من البكتيريا.
وتم إدراج الحشرات الحية ضمن العناصر المحظورة دخولها في الصين. ودمرت الجمارك المحلية النملتين و والبيض وفقًا للقانون.

القبض على صاحب قارب بعد غرق 13 راكبا في جنوب غربي الصين
وافقت النيابة العامة الشعبية في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين اليوم (الخميس) على اعتقال صاحب قارب انقلب في 23 مايو، مما أسفر عن وفاة 13 راكبا غرقًا.
وتوصلت تحقيقات الشرطة إلى أن منغ يو كاي، مالك القارب، كان يقود القارب وعلى متنه ما مجموعه 29 شخصًا، عندما انقلب في نهر بيبان في محافظة تشنفنغ.
وكان منغ، مزارع، من بين 16 ناجيا تم إنقاذهم من حادث القارب المخصص للاستخدام الزراعي.
وأمرت حكومة المقاطعة بفحص شامل لسلامة مرور المياه في المقاطعة بعد الحادث.

المحكمة الشعبية العليا الصينية تتعهد بتنفيذ الأحكام
تعهدت المحكمة الشعبية العليا بتعزيز تنفيذ أوامر المحكمة في مؤتمر الفيديو الوطني المنعقد يوم الأربعاء.
وقالت المحكمة الشعبية العليا إنه يجب على المحاكم في جميع أنحاء البلاد تطبيق تكنولوجيا المعلومات بمهارة لمعالجة الصعوبات التي تعترض تنفيذ الأحكام.
وأنشأت الصين قاعدة بيانات على المستوى الوطني للمساعدة في إنفاذ أوامر المحاكم في عام 2014، حيث ترتبط قاعدة البيانات بالبنوك والوكالات الأخرى لمراقبة ممتلكات الأشخاص الخاضعين لتطبيق أوامر المحكمة، بما فيها الودائع في الحسابات المصرفية والحسابات عبر الإنترنت والعقارات والمركبات والأسهم.
وعلى أساس قائمة سوداء من الأشخاص غير الشرفاء الخاضعين للإنفاذ، يمكن للمحاكم فرض قيود عقابية على المخالفين في مجالات مثل السفر وشراء المنازل والاستثمار.
وفي الوقت نفسه، طلبت المحكمة الشعبية العليا من المحاكم أن تنفذ أوامر الأحكام بطريقه تستند إلى الإجراءات وعادلة وغير مسيئة، وأن تعزز الرقابة علي ممارسة السلطة.

تقرير: الصين تشهد تحسنا مستمرا في الجودة الإيكولوجية والبيئية
أظهر تقرير صادر عن وزارة البيئة والإيكولوجيا يوم الأربعاء أن الجودة الإيكولوجية والبيئية في الصين استمرت في التحسن خلال العام الماضي.
وذكر التقرير أن حوالي 338 مدينة تمتعت بجودة هواء جيدة في 79.3 بالمائة من أيام عام 2018، بزيادة 1.3 نقطة مئوية عن العام السابق.
وانخفض تركيز الجزيئات الدقيقة بنسبة 9.3 بالمائة على أساس سنوي إلى 39 ميكروجرام لكل متر مكعب في العام الماضي.
كما تحسنت جودة المياه، حيث تم تحديد 6.7 بالمائة من أقسام المياه السطحية بأنها أسوأ مستوى، بانخفاض 1.6 نقطة مئوية عن العام السابق.
وأصدرت الوزارة يوم الأربعاء أيضا بيانا رسميا عن البيئة والإيكولوجية البحرية في الصين، حيث شكلت المياه الداخلية ذات الجودة الجيدة 74.6 بالمائة، بزيادة 6.7 نقطة مئوية عن عام 2017.
وقال البيان حول البيئة البحرية إنه تم العثور على تلوث شديد في أجزاء من خليج لياودونغ وخليج بوهاي.

“هواوي” تبني مركز إبداع في مقاطعة آنهوي الصينية
قالت السلطات المحلية في مقاطعة آنهوي بشرقي الصين، إن شركة “هواوي” الصينية العملاقة للتكنولوجيا أسست مركز أبحاث في مدينة خفي حاضرة المقاطعة، بهدف دعم الإبداع في مجالات اتصالات شبكات الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي وبناء حكومة رقمية.
وأضافت حكومة المدينة أن المركز المذكور سيتعاون بشكل أكبر مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي المحلية، بما فيها جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية (يو إس تي سي).
وباتت “هواوي” أكبر مُشغل لخريجي الجامعة المذكورة على مدار السنوات الماضية، حيث وظّفت حتى الآن أكثر من ألف خريج منها للعمل فيها.
وباعتبارها إحدى أرقى الجامعات الصينية، ستعمل جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية (يو إس تي سي) على إجراء تعاون وثيق مع “هواوي” في مجالات متعددة تشمل الذكاء الاصطناعي والاتصالات اللاسلكية والتكنولوجيا المُشفّرة ومعالجة الكلام وروبوتات الخدمة.

الشرطة الصينية تصادر 36000 رصاصة في جنوب غربي البلاد
ذكرت السلطات المحلية أن الشرطة في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين احتجزت مشتبهين اثنين بهما لحيازة الذخيرة بشكل غير قانوني، وصادرت أكثر من 36000 رصاصة من البنادق الهوائية.
وأطلقت الشرطة في حيّ لونغيانغ في مدينة باوشان عمليات في أوائل مايو الماضي للقضاء على الأسلحة والجرائم ذات الصلة بالمتفجرات. وفي 12 مايو، عثرت على متجرين في أحد مراكز التسوق ومنتزه يشتبه في بيعها الرصاص وألقت القبض على مشتبهين اثنين.
وقالت الشرطة إنها ضبطت إجمالي 36312 رصاصة ومواد محظورة أخرى، بما في ذلك ملحقات لتحويل الاسلحة في متاجر المشتبهين.
ولا تزال التحقيقات مستمرة في القضية.
ويعد امتلاك وبيع الأسلحة النارية والرصاص من قبل أفراد من القطاع الخاص مخالفاً للقانون في الصين، ولطالما حافظت البلاد على وتيرة عالية من الضغط لمكافحة أي انتشار للأسلحة النارية والجرائم المتعلقة بالمتفجرات.

تساينياو على بابا تهدف لتطوير الخدمات اللوجستية الذكية في الصين
تهدف شركة تساينياو لتكنولوجيا الشبكات، ذراع شركة علي بابا للخدمات اللوجستية، إلى الاعتماد على أحدث التكنولوجيا لتحقيق اختراقات في مجال الخدمات اللوجستية، وفقا لما ذكرت صحيفة تشاينا ديلي يوم الأربعاء.
ونقلت الصحيفة عن وان لين رئيس شركة تساينياو قوله، إن مجمع شركات التوصيل سوف يربط بين 100 مليون جهاز ذكي وشركات التوصيل السريع لإضفاء الطابع الرقمي على عملية التسليم وتسريعها.
وتعهدت شركة تساينياو ببلوغ قيمة الصناعة اللوجستيات في البلاد 50 مليار يوان (7.25 مليار دولار أمريكي) على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وذلك باستخدام التكنولوجيا من إنترنت الأشياء إلى الذكاء الاصطناعي.
وقال وان إن الشركة تتطلع إلى تقديم مليار شحنة جديدة كل عام من خلال تساينياو قوهقوه، وهو تطبيق يمكنه إرسال الطرود وتعقبها.
وقال تشانغ يونغ الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا إنه من بين حوالي 50 مليار طرد تم تداولها في الصين العام الماضي، استخدم حوالي 30 مليار منها ملصق شحن تساينياو الإلكتروني ، ما ساهم في توفير الطاقة وتقديم وظائف التتبع في وقت واحد.
وتابع تشانغ إن القطاع ينتقل من التكنولوجيا الرقمية الخالصة إلى التكنولوجيا الذكية، مشيرًا إلى إمكانية استخدام الأدوات الناشئة لإحداث ثورة في عملية التسليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.