موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأحد 2-6-2019

0

105 مليارات دولار إجمالي قيمة العقود الموقعة في أكبر معرض لتجارة الخدمات بالعالم
اختتم معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2019 يوم السبت في العاصمة الصينية بكين، مع التوقيع على عقود بقيمة 105 مليارات دولار أمريكي.
وتشمل العقود مجالات خدمات المالية والاتصالات والثقافية والقانونية، ما يُشير إلى زخم متفائل في قطاع الصناعة غير التحويلية في الصين.
وعلى مدار الأسبوع، أقام المعرض باعتباره أكبر معرض لتجارة الخدمات في العالم، 240 منتدى ومحادثة تجارية شملت تقريبا جميع أماكن المؤتمرات في بكين .
وقال يان لي قانغ، المتحدث باسم المعرض، إن أكثر من 120 ألف زائر من 137 دولة ومنطقة و21 منظمة دولية قد شاركوا في المعرض .
وأضاف يان أن المعرض شهد بالإجمالي التوقيع على 306 مشروعات محلية بقيمة 87.512 مليار دولار، علاوة على التوقيع على 134 مشروعا أجنبيا بقيمة إجمالية بلغت 17.55 مليار دولار .
وفي ظل مواصلة قطاع الصناعة غير التحويلية نموه المستمر، عززت الحكومة الصينية المعرض الذي يُقام كل سنتين من قبل حكومة مدينة بكين منذ عام 2012، ليصبح حدثاً على مستوى الدولة لتجارة الخدمات بداية من هذا العام، حيث سينعقد بعد ذلك بشكل سنوي.

431.5 مليار يوان حجم تجارة الخدمات بالصين في أبريل
بلغ إجمالي حجم تجارة الخدمات بالصين 431.5 مليار يوان (حوالي 64.2 مليار دولار أمريكي) في أبريل المنصرم، وفقا لبيانات مصلحة الدولة للنقد الأجنبي.
وأوضحت المصلحة أن حجم صادرات تجارة الخدمات بلغ 20 مليار دولار، فيما بلغت الواردات 44.2 مليار دولار.
وبلغ إجمالي تجارة السلع في الصين 360.1 مليار دولار في أبريل، حيث سجلت الصادرات والواردات 191 مليار دولار و 169.1 مليار دولار على الترتيب.

تقلص قطاع الائتمان في الصين في الربع الأول مع تشديد اللوائح المالية
انكمشت صناعة الائتمان الصينية في الربع الأول من هذا العام، مع استمرار زخمها في دعم الاقتصاد الحقيقي.
فقد أظهرت نتائج بيانات أصدرتها جمعية الائتمان الصينية أن اجمالي الاصول الائتمانية للاعبي السوق الـ 68 في الصين قد بلغ 22.54 تريليون يوان (حوالي 3.27 تريليون دولار أمريكي) بنهاية مارس الماضي، بانخفاض 0.7 في المئة مقارنة بالربع الرابع من العام 2018.
وانخفضت إيرادات الأعمال في الربع الأول بأكثر من 5 في المئة على أساس سنوي مع تشديد اللوائح المالية.
واستحوذت المؤسسات الصناعية والتجارية على حصة الأسد من إجمالي استثمارات الائتمان في الربع الأول، تلتها المؤسسات المالية والصناعات الأساسية والعقارات.
وبلغ رصيد رأس المال الإئتماني المُستثمر في الشركات الصناعية والتجارية 5.67 تريليون يوان بنهاية مارس، ما يمثل 29.8 في المئة من إجمالي رصيد رأس المال.

مرسيدس بنز تستدعي 44900 سيارة في الصين بسبب مشكلة في الإطارات
قالت مصلحة الدولة لتنظيم السوق، إن شركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات ستستدعي 44900 سيارة في الصين بسبب مشكلة في الإطارات.
ومن المقرر أن يبدأ الاستدعاء منذ 25 أكتوبر المقبل من قبل شركة مرسيدس بنز تشاينا لبيع السيارات وشركة بكين بنز للسيارات.
وأضافت المصلحة أن الاستدعاء سيشمل السيارات المستوردة وبعض السيارات محلية الصنع للشركتين المذكورتين، التي أنتجت في الفترة بين 20 أبريل عام 2016 و4 مايو 2019.
وفي عملية القيادة، قد تنتفخ الإطارات المعيبة بسبب قوى خارجية، ما يسبب مخاطر السلامة.
وستقوم الشركة باستبدال الأجزاء المعيبة للسيارات المستدعاة مجانا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.