أخبار من الصين ليوم الأحد 2-6-2019

0

مسؤول: تحسين هيكل تجارة الخدمات الصينية
ذكر مسؤول في منتدى تجاري أن تجارة الخدمات الصينية شهدت توسعا مستمرا وهيكلا أفضل.
وأدلى ما جيان تانغ، سكرتير المجموعة القيادية بالحزب الشيوعي الصيني في مركز الأبحاث التنموي بمجلس الدولة، بهذه التصريحات في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2019 والذي اختتم أعماله في بكين أمس السبت.
وفي عام 2018، شهد حجم الاستيراد والتصدير فى تجارة الخدمات المكثفة للمعرفة زيادة بنسبة 20.7 بالمئة على أساس سنوي، أعلى بكثير من إجمالي نمو تجارة خدمات.
وارتفع نصيب تجارة الخدمات المكثفة للمعرفة في إجمالي تجارة الخدمات بالبلاد بـ2.5 نقطة مئوية مقارنة بالعام الماضي، بينما انخفضت نسبة تجارة الخدمات التقليدية ومن بينها السياحة والنقل والبناء بنحو 2.2 نقطة مئوية.
ويؤمن ما بأن مستقبل تنمية تجارة الخدمات الصينية يجب أن يعتمد على الانفتاح الصناعي.
وأضاف أن الصين ستوفر ضمانات مؤسسية لصناعة الخدمات وستفسح المجال كاملا أمام دور السوق ، مع إعطاء أهمية أكبر إلى تطبيق الابتكارات وحماية حقوق الملكية الفكرية.
وفي العام الماضي، تجاوزت التجارة الخارجية الصينية في الخدمات 5 تريليون يوان (حوالي 724.72 مليار دولار أمريكي)، بزيادة بنسبة 11.5 بالمئة.

الصين تحسن عمل القضاء الإداري
نشر المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والمكتب العام لمجلس الدولة منشورا بشأن تحسين نظام القضاء الإداري وتعزيز الأعمال ذات الصلة.
وبحسب المنشور، يشير القضاء الإداري إلى عمل الأجهزة الإدارية التي تفصل في النزاعات المدنية التي لها صلة وثيقة بالإدارة.
وينص المنشور على أنه بكفاءة أعلى وتكاليف أقل وإجراءات أسهل، يمكن أن يساعد القضاء الإداري في توفير حلول أسرع للمنازعات ويعمل أداة مهمة في التعامل مع النزاعات المدنية.
أوضح أنه يتعين بذل المزيد من الجهود لتحسين القضاء الإداري لحل المنازعات في مجالات مثل ملكية الموارد الطبيعية وانتهاك حقوق الملكية الفكرية والمشتريات الحكومية.
وطالب أيضا بالمزيد من تطبيق تكنولوجيا المعلومات الحديثة في القضاء الإداري وكذلك تدعيم التشريع لضبط نظام القضاء الإداري.

الصين بصدد تنظيم جمع مشغلي الإنترنت للمعلومات الشخصية للأطفال
نشرت مصلحة الفضاء السيبراني الصينية مسودة لائحة تنظيمية بشأن حماية المعلومات الشخصية للأطفال على شبكة الإنترنت، لاستشارة الرأي العام بشأنها.
وبهدف حماية سلامة المعلومات الشخصية للأطفال، تشير المسودة إلى أنه يتعين على مشغلي الإنترنت إخبار ولي أمر الطفل بصورة جلية وواضحة عند جمع واستخدام المعلومات الشخصية للطفل، والحصول كذلك على موافقة ولي الأمر.
وأضافت المسودة أنه يجب إدراج خيار الرفض في العملية.
وأوضحت أنه على مشغلي الإنترنت توضيح هدف ونطاق وطريقة والحد الزمني لجمع وتخزين واستخدام ونقل والإفصاح عن البيانات الشخصية للطفل.
ولفتت المسودة إلى أن المعلومات الشخصية للأطفال التي يجري جمعها وتخزينها واستخدامها من قبل مشغلي الإنترنت، يجب أن يتم حذفها في الوقت المناسب إذا طلب الطفل أو ولي أمره ذلك.

الغاز الطبيعي يحل محل الفحم في جنوبي شينجيانغ بشمال غربي الصين
تدفق ما إجماليه 33.2 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي من حقل تاريم النفطي في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، إلى الجزء الجنوبي من المنطقة حتى مايو المنقضي، ما عاد بالفائدة على 4 ملايين من السكان المحليين.
وقالت شركة حقل تاريم التابعة لشركة بتروتشاينا، يوم السبت إن هذا الكم من الغاز الطبيعي سيحل محل 43.16 مليون طن من الفحم القياسي، وهو ما يعادل خفض 29.88 مليون طن من الانبعاثات الضارة.
وتم بناء شبكة للغاز الطبيعي حول حوض تاريم تتضمن أربعة خطوط أنابيب رئيسية و19 خطا فرعيا، وتمتد بطول يتجاوز 2400 كيلومتر وتعمل منذ عام 2013.
وبوصفه أحد أكبر الحقول المنتجة للغاز الطبيعي في الصين، فإنه من المتوقع أن يرفع حقل تاريم النفطي إنتاجه السنوي إلى 30 مليار متر مكعب بحلول عام 2020.

مصرع 6 في انهيار أرضي جنوبي الصين
ذكرت السلطات المحلية أنه تأكد مقتل 6 أشخاص دفنوا تحت الأنقاض بسبب انهيار أرضي في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين في وقت مبكر صباح اليوم (الأحد).
وأوضحت إدارة الدعاية المحلية أن الانهيار الأرضي ضرب مبنى مكون من ثلاثة طوابق عند الساعة 2:30 صباحا في قرية داقانغبينغ في مدينة يانغتشون.
وكان يوجد في المبنى أثناء وقوع الحادث 14 شخصا، هرب 8 منهم ودفنت الأنقاض الباقين.
وعند الساعة 8:40 مساء، انتشل المنقذون جثامين الضحايا.
وشارك أكثر من 300 فرد في أعمال الإنقاذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.