أخبار من الصين ليوم الأحد 16-6-2019

0

مسح: الآباء يشجعون أبناءهم المراهقين للقيام بنشاطات خارجية لتجنب إدمان الفيديوهات القصيرة
أظهرت نتائج مسح نشرته صحيفة “تشاينا يوث ديلي” أن ثلثي الآباء الصينيين يُشجعون أبناءهم المراهقين على المشاركة في نشاطات خارجية لتجنب مشكلة الإدمان على مشاهدة الفيديوهات القصيرة.
وأشارت نتائج المسح الذي شمل 1974 مستطلعاً، إلى أن 64.8 بالمئة رأوا بأن على الآباء أن يُشكّلوا نموذجاً يحتذى لأبنائهم من خلال عدم متابعة الفيديوهات القصيرة بحضور أبنائهم، فيما قال 36.8 بالمئة بأن على الآباء أن يكونوا أكثر مسؤولية عند التعامل مع قضية إدمان المراهقين على متابعة الفيديوهات القصيرة، وقال 26.1 بالمئة إنهم يعتقدون بأن على منصات توفير الفيديوهات المعنية أن تولي المزيد من الاهتمام ولعب دور أكبر في التعامل مع هذه القضية.
وأطلقت نحو 21 منصة فيديوهات إلكترونية مؤخراً أنظمة مُصممة خصيصاً لتجنب إدمان مشاهدة المراهقين للفيديوهات القصيرة من خلال ضبط الاوقات التي يمكنهم فيها قضاء الوقت على الشبكة، إلى جانب العمل على توفير محتويات جيدة وملائمة لهم.

أسبوع سياحي وثقافي صيني ينطلق في تورونتو الكندية
انطلق الأسبوع السياحي والثقافي الصيني في تورونتو يوم السبت، للتعريف بالمناظر الطبيعية والثقافة والأطعمة في الصين، وجذب مئات الزوار.
ويتضمن الأسبوع السياحي والثقافي الصيني العديد من الأنشطة والفعاليات منها معرض للصور ومهرجان قوارب التنين وعرض لمنتجات سياحية صينية وعروض مسرحية.
بالإضافة إلى عقد لقاءات وندوات لمناقشة تطوير النشاطات السياحية وآفاق التوجهات في هذا الصدد، وعرض واقع السياحة بالصين أمام الجمهور الكندي، والسعي لمزيد من تعزيز العلاقات السياحية بين قطاعات السياحة، وقضايا أخرى.
ويتم تنظيم هذا الحدث بصورة مشتركة من قبل مكتب السياحة الوطني الصيني في تورونتو، والقنصلية العامة الصينية هنا.

خبير سياحي: لوس انجليس ترحب بالمزيد من الزوار الصينيين
قال خبير سياحي هنا إن قطاع السياحة في لوس انجليس يثمن كثيرا علاقاته الصحية الطويلة الأمد مع الصين.
واضاف ايرنيست وودن الإبن، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس السياحة والترفيه في لوس انجليس، في مقابلة مع ((شينخوا)) عبر الإيميل، أن استثمارنا لموارد التسويق السياحي في الصين، تبقى مستقرة لضمان أن تواصل لوس انجليس كونها وجهة رئيسية للمسافرين الصينيين.
ووفقا لمعطيات نشرها المكتب الوطني الأمريكي للسياحة والسفر، فإن عدد السياح من الصين للولايات المتحدة قد انخفض للمرة الأولى خلال 15 عاما، حيث انخفض عدد من يسافرون إلى الولايات المتحدة بـ5.7% ليصل إلى 2.9 مليون العام الماضي.
رغم ذلك، فإن استقبال لوس انجلس للسياح الصينيين، كان مغايرا للأرقام على المستوى الوطني، حيث سجلت رقما قياسيا بلغ 1.2 مليون زائر من الصين، بزيادة 6.9% على أساس سنوي.
قال وودن “لقد زادت الرحلات المباشرة من الصين إلى مطار لوس انجليس الدولي للفترة من يناير وحتى ابريل هذا العام، بـ4.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي”.
وأكد على أن الجهات المعنية في لوس انجليس قد بذلت جهودا عظيمة على مدى سنوات، لضمان أن تبقى لوس انجليس الوجهة الرئيسية للسياح الصينيين.
واضاف في مقابلته مع ((شينخوا)) “نحن مستعدون وملتزمون تماما بتعزيز علاقاتنا وسنواصل ترحيبنا الحار بالزوار من الصين”.
وأعرب عن اعتقاده بأن السياحة عامل حيوي جدا لتعزيز التبادلات الثقافية بين الشعبين ودفع علاقاتهما، وهي ثمار تنتج عن تعزيز حركة السياحة والسفر بين الصين والولايات المتحدة.

عودة 3.65 مليون صيني إلى البلاد بعد إنهاء دراستهم في الخارج
عاد ما يربو على 3.65 مليون صيني إلى الصين للسعي من أجل بناء مستقبلهم المهني بعد إنهاء دراساتهم في الخارج منذ بداية عملية الإصلاح والإنفتاح الصينية في 1978 وحتى نهاية 2018، وفقا لبيانات.
وبلغ إجمالي عدد الصينيين الذين عادوا في 2018 بعد إنهاء دراساتهم في الخارج، 519400، وفقا لتقرير إحصائي حول الموارد البشرية والأمن الإجتماعى في الصين في 2018، نشرته وزارة الموارد البشرية والأمن الاجتماعي.
ولم تشمل هذه البيانات منطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين ومقاطعة تايوان، وفقا للتقرير.

اكتشاف آثار أقدام لحفرية ديناصور تعود إلى 100 مليون عام شرقي الصين
أعلن فريق بحث صيني-أمريكي مشترك في بكين اليوم (الأحد) اكتشاف أربعة آثار أقدام لحفرية ديناصور عمره نحو 100 مليون عام في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين.
ويمكن لهذه الآثار، التي اكتشفت في منطقة مالينغ الجبلية الساحرة في مدينة شينيي، المساعدة في دراسة توزيع وتطور مجموعات الديناصورات في الصين خلال “الفترة السفلية من العصر الطباشيري”.
وأجرى البحث علماء الحفريات من جامعة الصين لعلوم الأرض (في بكين) وجامعة كولورادو ومتحف ينغليانغ للأحجار ومعهد دهشيوي لعلوم الحفريات.
ويعمل الباحثون الآن مع السلطات المحلية لحماية آثار الأقدام النادرة.
ونشرت النتائج في مجلة (جيولوجيكال بوليتين) الأكاديمية في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.