أرقام من الصين ليوم الأربعاء 19-6-2019

0

توقيع اتفاقيات بقيمة 170 مليار يوان في معرض الصين-روسيا
تم توقيع ما يزيد على 380 اتفاقا تتجاوز قيمتهم 170 مليار يوان (حوالي 24.6 مليار دولار أمريكي) خلال معرض الصين-روسيا السادس الذي اختتم اليوم (الأربعاء) في هاربين، حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين.
جذب المعرض الذي بدأ في 14 يونيو، ما يزيد على 1700 شركة من 74 دولة ومنطقة، وفقا للجنة المنظمة.
واستقبل هذا الحدث أيضا نحو 234 ألف زائر، بحسب اللجنة.
وأقيم عدد من الأنشطة على هامش المعرض لدعم التعاون الصيني الروسي على المستويات المحلية.
ومنذ افتتاح المعرض في هاربين 2014، كان بمثابة منصة مهمة للتعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي .
وأقيم معرض الصين-روسيا الخامس في مدينة ييكاترينبرج بروسيا العام الماضي.

البنك المركزي الصيني يصدر الفواتير بقيمة 30 مليار يوان في هونغ كونغ
أعلن بنك الشعب الصيني، البنك المركزي، اليوم الأربعاء بأنه سيصدر فواتير للبنك المركزي بقيمة 30 مليار يوان (2.9 مليار دولار أمريكي) في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة يوم 26 يونيو.
ويشمل الإصدار 20 مليار يوان من فواتير البنك المركزي لمدة شهر و10 مليارات يوان من الفواتير لمدة ستة أشهر، وفقا لبيان موجز على الموقع الالكتروني لبنك الشعب الصيني.
وتأتي هذه الخطوة التي تهدف إلى تحسين منحنى عائد اليوان في هونغ كونغ، بعد ثلاث جولات من هذه الإصدارات منذ نوفمبر من العام الماضي.
ومن أجل المساعدة على توسيع نطاق المنتجات المالية المقومة باليوان ذات التصنيفات الائتمانية العالية في المنطقة، أصدر بنك الشعب الصيني لأول مرة فواتير في هونغ كونغ في نوفمبر 2018 عندما تم جمع 20 مليار يوان.
وأصدر البنك نفس المبلغ من الفواتير في فبراير ومايو من هذا العام.

مصادرة ما يزيد على 3 أطنان من النفايات الصلبة المهربة في مطار بكين
صادر مسؤولو الجمارك في مطار رئيسي في بكين ما يزيد على 3.3 طن من النفايات الصلبة المهربة هذا العام، وسط خطوة البلاد ضد استيراد “نفايات من الخارج.”
وقد صودر ما يربو على 47 ألف قطعة من النفايات الصلبة، من أجزاء من شاشات عرض وتابلت، في 63 قضية متعلقة بتهريب النفايات الأجنبية تعامل معهم مطار العاصمة الدولي في بكين خلال هذا العام.
وفي 2018، تعاملت سلطات الجمارك الصينية مع 481 قضية متعلقة بتهريب النفايات، حيث صادرت 1.55 مليون طن من النفايات الصلبة المهربة.
وبدأت الصين استيراد النفايات الصلبة كمصدر للمواد الخام في ثمانينات القرن العشرين وكانت أكبر مستورد للنفايات للسنوات، على الرغم من قدرتها الضعيفة على التخلص من النفايات. ويجلب بعض الشركات النفايات من الخارج بطريقة غير قانونية إلى البلاد، يما يمثل تهديدا للبيئة والصحة العامة.
ونظرا لارتفاع الوعي العام بالحماية البيئية وحملة التنمية الخضراء في الصين، قررت الدولة التخلص بشكل تدريجي من هذه الواردات وتعليق عمليات الاستيراد في نهاية 2019، ما عدا النفايات التي تحتوي على مصادر لا يوجد بدائل لها.

تدريب أكثر من 27 مليون سائق في الصين عام 2018
ذكر منتدى عُقد في مدينة كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين يوم الثلاثاء، أن لدى الصين أكثر من 19 ألف مدرسة لتعليم قيادة السيارات حتى نهاية عام 2018، حيث يتم تدريب أكثر من 27 مليون سائق متعلم سنويا.
وذكرت وزارة النقل أن لدى الصين حاليا قرابة مليون مُدرب لقيادة السيارة، وأكثر من 780 ألف سيارة لتدريب السائقين.
وركز المنتدى على تحسين الجودة الشاملة لمُدربي القيادة وسلامة المرور على الطرق، والتي تعتبر أساسا لتدريب السائقين المؤهلين.
وقال يان ون هوي، المدير العام لمدرسة بكين إيسترن بايونير المحدودة لتعليم قيادة السيارات، إن العوامل البشرية تُشكل نسبة كبيرة من بين الأسباب المعقدة لحوادث المرور، مضيفا أن السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى نقص الوعي بالسلامة المرورية.
وأظهرت بيانات أنه حتى نهاية عام 2018، بلغ عدد السيارات في الصين 327 مليون وحدة، مع تجاوز عدد سيارات الركاب الصغيرة 200 مليون وحدة للمرة الأولى، بينما وصل عدد سائقي السيارات 409 ملايين، بزيادة سنوية تزيد عن 30 مليون خلال السنوات الخمس الماضية.

توقيع 407 مشاريع في معرض دولي للسلع والاستثمار جنوب غربي الصين
تم توقيع 407 مشاريع في معرض دولي أقيم في جنوب غربي الصين.
ووصلت قيمة المشروعات التى تم توقيعها فى اكسبو السلع ومعرض الاستثمار لدول جنوب وجنوب شرق اسيا 2019 الي 609.3 مليار يوان (88 مليار دولار امريكى)، وفقا لما ذكره المنظم.
واستقطب الحدث، الذي اختتمت أعماله يوم الثلاثاء في مدينة كونمينغ، حاضرة مقاطعة يوننان، 3348 شركة، نصفها من خارج البلاد. وضم المعرض 7500 كشك، غطت مساحة قدرها 170 ألف متر مربع.
وقام العارضون من دول جنوب آسيا بعرض المجوهرات والسجاد والمواد العطرية بشكل أساسي، بينما قام العارضون من جنوب شرق آسيا بعرض المشروبات والوجبات الخفيفة والفواكه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.