موقع متخصص بالشؤون الصينية

منوعات من الصين ليوم الأربعاء 19-6-2019

0

اكتشاف منشأة للتركيب العسكري يرجع تاريخها إلى 1500 عام في شمالي الصين
اكتشف علماء آثار صينيون مجموعة من المباني الحجرية يرجع تاريخها إلى أكثر من 1500 سنة في محافظة جيشان في مقاطعة شانشي شمالي الصين.
عثر علماء الآثار على موقد وشظايا سيراميك في مجموعة من المباني في قرية فويوكو، التي يعتقد بأنها منشأة للتركيب العسكري في الأسر الجنوبية والشمالية (عام 420 – عام 589 الميلادي).
قال تشو خنغ، خبير الثقافة الإقليمية في المقاطعة إن العلماء يجرون تحقيقات في القرية منذ سنوات، وسيستكشفون ثقافتها في المستقبل.
علم أن محافظة جيشان في مقاطعة شانشي كانت ساحة معركة خلال الأسر الجنوبية والشمالية.

انطلاق برنامج تدريبي لعلماء الحضارة الصينية الشباب في شانغهاي
انطلق برنامج تدريبي وتبادل لعلماء الحضارة الصينية الشباب في شانغهاي مؤخراً، وفقًا لوزارة الثقافة والسياحة.
وخلال زياراتهم للصين، سوف ينضم 37 من علماء الحضارة الصينية المشاركين في برنامج هذا العام إلى 5 محاضرات وسيشاركون في مناقشات وندوات موضوعية مع الخبراء لمدة ثلاثة أسابيع.
وسيزور العلماء أماكن متعددة في المدينة، بما في ذلك المواقع التاريخية والوكالات الحكومية والشركات المملوكة للدولة لتجربة الثقافة الصينية وتنمية البلاد.
ويهدف البرنامج ، الذي بدأته الوزارة لأول مرة في عام 2014، إلى بناء منصة عالمية لعلماء الحضارة الصينية الشباب لإجراء البحوث حول الصين.
وقام البرنامج بتدريب ما مجموعه 514 من علماء الحضارة الصينية الشباب من 99 دولة منذ إنشائه.

خبراء صينيون: الذكاء الاصطناعي يعزز علم المواد
قال خبراء صينيون إن بإمكان الذكاء الاصطناعي المساعدة على تطوير علم المواد وتسريع إبداع مواد جديدة.
وأضاف الأكاديمي تشاو تشونغ شيان من الأكاديمية الصينية للعلوم، الحائز على أعلى جائزة علمية في الصين، أضاف خلال منتدى علمي افتُتح في دونغقوان بمقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، أن العديد من التكنولوجيات الأساسية والمحورية التي تحتاج إلى تحقيق اختراقات في الصين تتعلق بعلم المواد، حيث بإمكان الذكاء الاصطناعي تقديم المساعدة في هذه المجالات.
وبدوره؛ قال وانغ وي هوا من معهد علم الفيزياء التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، إن الذكاء الاصطناعي يُغيّر طريقة اكتشاف المواد الجديدة. فمن خلال تَعَلّمِ الآلة لبيانات المواد، بإمكان الذكاء الاصطناعي التفوق على العديد من علماء المواد الجديدة، وتحقيق توقعات أكثر فعالية للمواد الجديدة أيضاً.
وتابع الخبراء أن التنمية السريعة للذكاء الاصطناعي تحتاج أيضاً إلى الدعم من علم المواد. فمع بروز الروبوتات الذكية الناشئة، والأجهزة الطبية القابلة للارتداء، وأنظمة إنترنت الأشياء، فإن أجهزة الاستشعار الذكية ستتطلب في المستقبل حساسية ومرونة واستقراراً جيداً، ما يفرض متطلبات جديدة على المواد.
وأضاف تشاو أن الذكاء الاصطناعي وعلم المواد مرتبطان ببعضهما بشكل وثيق، وأن بإمكان أبحاث ودراسات المواد توفير حلول للمُكَونات الحساسة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

الصين تصدر مبدأ توجيهيا بشأن مشرفي رياض الأطفال
أصدرت وزارة التربية والتعليم الصينية مبدأ توجيهيا بشأن مشرفي رياض الأطفال في محاولة لتشديد الإشراف بشأن السلامة والسلوك الأخلاقي في مرحلة تعليم ما قبل المدرسة.
وبحسب المبدأ، يجب تعيين مشرفين في كل روضة أطفال مسجلة لدى الحكومات على مستوى المحافظة والمدينة والحي.
ومن المفترض أن يقوم المشرفون بتوجيه دور رياض الأطفال والإشراف عليها بشأن قضايا مثل السلامة والإدارة والمعايير الأخلاقية للمدرسين.
وقال المبدأ إنه في حالات الطوارئ أو عند وقوع حوادث كبيرة تهدد سلامة رياض الأطفال، يتعين على المشرفين الوصول إلى مكان الحادث في أقرب وقت والإشراف على الاستجابة للطوارئ، فضلا عن إبلاغ السلطات العليا.
كما يأمر المبدأ التوجيهي رياض الأطفال بالامتثال التام للمشرفين ومعالجة القضايا التي يعرضونها بجدية.

إكمال بناء طريق سريع إلى مطار بكين جديد هذا الشهر
من المتوقع إكمال بناء طريق مطار بكين داشينغ الدولي السريع بنهاية هذا الشهر، وفقا لما ذكرت سلطات النقل المحلية يوم الثلاثاء.
وذكرت لجنة النقل في بلدية بكين أن بناء الطريق السريع الجديد بين الشمال والجنوب، والجزء الأوسط من الطريق السريع بين الشرق والغرب إلى الشمال من المطار سوف يتم الانتهاء منه وفتحه أمام حركة المرور.
ويبلغ طول الطريق السريع بين الشمال والجنوب 27 كيلومترا، مع 4 ممرات في كل اتجاه، ويربط الطريق الدائري الجنوبي الخامس بالمدينة إلى الجانب الشمالي من المطار الجديد، حيث يستغرق زمن قطع الطريق بأكمله 20 دقيقة فقط.
ويقع المطار الجديد على بعد 46 كيلومترا جنوبي مركز بكين، وقد تم تصميمه من أجل تخفيف الضغوط عن مطار العاصمة بكين الدولي المكتظ في الضاحية الشمالية الشرقية.
ومن المقرر تشغيل المطار الجديد قبل 30 سبتمبر.

الحكم بالإعدام على خمسة أشخاص لإنتاجهم المخدرات ونقلها في الصين
أصدرت محكمة في مقاطعة هونان بوسط الصين أحكاما بإعدام خمسة أشخاص لقيامهم بنقل المخدرات وإنتاجها.
وأصدرت المحكمة الشعبية المتوسطة في مدينة شاويانغ الأحكام يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه في إحدى القضايا قام 20 شخصا بإنتاج ونقل أكثر من 1.2 طن من المخدرات منذ يوليو 2016.
وأنزلت المحكمة عقوبات الإعدام بحق خمسة ضالعين رئيسيين، وعقوبات الإعدام مع التأجيل بحق خمسة مجرمين آخرين، كما أصدرت أحكاما بالسجن مدى الحياة بحق ثلاثة آخرين.
وأصدرت المحكمة كذلك أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين ثلاثة إلى 15 عاما بحق سبعة مجرمين آخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.