أخبار من الصين ليوم الجمعة 21-6-2019

0

رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى بذل المزيد من الجهود لمنع الفيضانات
قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إنه يتعين بذل المزيد من الجهود لمنع الفيضانات من خلال اتخاذ خطوات قوية لضمان سلامة الحياة والممتلكات.
وأعطى لي، وهو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، التوجيهات لاجتماع عمل وطني بشأن السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المناطق الرئيسية التي افتتحت في نانتشانغ، حاضرة مقاطعة جيانغشي، اليوم (الجمعة).
وأشار إلى أنه حاليا يظل الوضع الخاص بالسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف خطيرا ومعقدا، حيث دخلت البلاد موسم ذروة الفيضانات، مشددا على أنه يجب التركيز بشكل أكبر على منع الفيضانات ومكافحة الجفاف.
وبحسب لي، يتعين على السلطات المعنية تعزيز مراقبة فيضانات الأنهار والتأكيد على جهود الإخلاء والإنقاذ السريعة في المناطق المتأثرة بالفيضانات.
وحضر الاجتماع وانغ يونغ، عضو مجلس الدولة ورئيس إدارة الدولة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف.
وخلال إلقاء كلمة في الاجتماع، أكد وانغ على أهمية متابعة السدود والخزانات الرئيسية والبنية التحتية الأخرى.
وقال أيضا إنه يتعين بذل المزيد من الجهود لجعل مشروعات السيطرة على الفيضانات تقوم بدورها وكذلك تحسين خطط الطوارئ.

مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني يشدد على الرقابة عالية الجودة
حث مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني مراقبي فحص الانضباط على البقاء أوفياء لتطلعاتهم الأصلية وتعزيز التنمية عالية الجودة لفحص الانضباط والرقابة في العصر الجديد.
وأدلى تشاو له جي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال جولة في مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين من الأربعاء حتى اليوم (الجمعة).
ويتعين على لجان فحص الانضباط ووكالات الرقابة اتباع متطلبات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والقيام بحملة تعليمية عنوانها “البقاء على الإخلاص للمهمة التي أنشئ الحزب من أجلها” بين المراقبين، حسبما ذكر تشاو.
وخلال جولته التي استمرت 3 أيام، زار تشاو ورش ومنازل قرويين للاطلاع على وضع ممارسة الحوكمة الكاملة والصارمة على الحزب في المستويات الأولية والاستماع إلى وجهات النظر والمقترحات بشأن فحص الانضباط والرقابة.
ووجه تشاو المراقبين إلى الالتزام بالمنهج المرتكز على الشعب ومكافحة الفساد الذي يمس حياة المواطنين والمعاقبة الشديدة للفاسدين في الإغاثة من الفقر وتحسين معيشة الشعب أو المتورطين في الجرائم المنظمة والتخلص من “المظلات الواقية”.
ويتعين على المراقبين تعزيز المراقبة السياسية ومراقبة ممارسة السلطة ومكافحة الفساد وحماية وحدة الحزب بانضباط حديدي والحفاظ على طبيعة الحزب ونقائه، حسبما ذكر تشاو في اجتماع مع المراقبين المحليين في ندوة.

الصين تعزز أمن الإنترنت الصناعي
صرح مسؤول بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات اليوم (الجمعة) بأن الصين ستكثف جهودها لتعزيز أمن الإنترنت الصناعي حيث إن التكنولوجيا تتعلق بسلامة الاقتصاد الحقيقي.
وخلال مؤتمر، قال وانغ شين تشه، كبير الاقتصاديين في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، إن الإنترنت الصناعي باعتباره من تكنولوجيا المعلومات المهمة من الجيل الجديد، يوفر أساسا للتحول في المجال الرقمي والإنترنت والتحول الذكي، كما يوفر تحديثا لقطاع الصناعة التحويلية.
وستنشر الوزارة الوثائق ذات الصلة وستحسن نظام إدارة الأمن للإنترنت الصناعي من أجل تعزيز نظام تنمية شامل وعميق ومتنوع لهذا القطاع.
وأوضح وانغ أن الصين ستعزز أيضا البحث والتطوير، وتطبيقات المنتجات والتكنولوجيا المتعلقة بالإنترنت الصناعي.

وزارة الشؤون المدنية الصينية تدعو للتصرف بعقلانية في تصحيح أسماء الأماكن غير الملائمة
طلبت وزارة الشؤون المدنية اليوم (الجمعة) من السلطات المحلية التصرف بحكمة وبشكل مناسب في حملة ضد الأسماء الجغرافية غير الملائمة.
وقالت الوزارة إنه ينبغي التقيد الصارم باللوائح والإرشادات ذات الصلة بالحملة لمنع توسيع الحملة بطريقة تعسفية.
وجاء البيان بعد تقارير حديثة بشأن تصحيح أسماء مقترحة لفنادق أو مناطق سكنية في العديد من المقاطعات.
وتركز الحملة على أسماء المناطق السكنية المشيدة حديثا والمشروعات الكبرى، والتي كان لها تأثير اجتماعي سلبي وأثارت ردود فعل عامة قوية، حسبما ذكرت الوزارة.
وأُطلقت الحملة في ديسمبر، وتستهدف بشكل أساسي أربعة أنواع من الأسماء الجغرافية غير الملائمة، بما في ذلك تلك الأسماء التي تتميز بالمبالغة، والعناصر الأجنبية غير ذات الصلة، والكلمات المبتذلة الغريبة والأسماء المتكررة.
وتعتبر الحملة تدبيرا مهما لتحسين إدارة الأسماء الجغرافية وتعزيز التقاليد الثقافية الرفيعة المتضمَّنة في هذه الأسماء، وفقا للوزارة.
كما طلبت الوزارة من السلطات المحلية اتباع إجراءات العمل بدقة في الحملة، والتحقق بشكل كامل من الخبراء والتماس الآراء العامة على نطاق واسع.

إجلاء ما يزيد عن 80 ألف مواطن بعد وقوع زلزال في جنوب غربي الصين
تم إجلاء ما يزيد عن 80 ألف مواطن لضمان سلامتهم بعد ضرب زلزال قوته 6.0 درجة على مقياس الريختر مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين يوم الاثنين الماضي.
وهز الزلزال محافظة تشانغنينغ في مدينة ييبين في المقاطعة في الساعة 10:55 مساء يوم الاثنين الماضي، وتم تحديد مركز الزلزال على عمق 16 كيلومترا عند التقاء دائرة عرض 28.34 درجة شمالا وخط طول 104.90 درجة شرقا، حسب المركز الصيني لشبكات الزلزال.
وتم إنشاء 27 ملجأ مؤقت لإقامة المتضررين.
وحتى الساعة الرابعة مساء يوم الخميس الماضي، دمر الزلزال 46 ألف منزل بشكل خطير وتضرر ما يزيد عن 110 ألف منزل بشكل طفيف.
وحصلت الحكومة المحلية على أكثر من 190 مليون يوان (27.7 مليون دولار أمريكي) من أموال الإغاثة حتى الساعة الثالثة مساء يوم الخميس الماضي.

الصين تعاقب محامين وشركات محاماة بسبب انتهاكهم الانضباط في الصناعة
أعلنت الجمعية الوطنية الصينية للمحامين، عن 10 حالات عقاب لمحامين ومكاتب محاماة بسبب انتهاكهم الانضباط في الصناعة.
وتمت معاقبة 9 محامين ومكتب محاماة واحد على سوء السلوك، بما في ذلك الأنشطة غير القانونية والمساعدة في الأعمال التجارية غير القانونية والادعاءات والاجتماعات غير القانونية .
من بين هؤلاء الذين عوقبوا ، ألغيت شهادة لشركة محاماة بممارسة مهنة المحاماة في تيانجين بشمال الصين ، وتم إلغاء عضويتها في نقابة المحامين المحلية ، وهو أمر نادر الحدوث في معاقبة شركات المحاماة ، وفقًا للجمعية.
ووفقا للجمعية، ومن بين هؤلاء الذين عوقبوا، ألغيت شركة محاماة في تيانجين بشمال الصين شهادة الممارسة، وإلغاء عضويتها في نقابة المحامين المحليين، وهو أمر نادر في معاقبة مكاتب المحاماة.
كما تم نشر 7 حالات تتعلق بحماية حقوق المحامين من قبل الجمعية الوطنية الصينية للمحامين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.