أرقام من الصين ليوم الجمعة 21-6-2019

0

7.9 مليار دولار الحجم المتوقع لسوق الواقع الافتراضي الصيني عام 2021
ذكر وو شنغ وو، نائب رئيس قسم المعلومات الإلكترونية بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس، أن سوق الواقع الافتراضي الصيني واصل توسعه مع تحقيق البلاد اختراقات في التقنيات الرئيسية.
وقال وو في مؤتمر صحفي للمؤتمر العالمي لصناعة الواقع الافتراضي عام 2019، إن سوق الواقع الافتراضي الصيني سيصل إلى 54.45 مليار يوان (حوالي 7.9 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2021.
وتابع وو أن الصين أصبحت موقع الإنتاج الأكثر أهمية في العالم للمنتجات الطرفية للواقع الافتراضي، والتي تغذي السوق الاستهلاكية له.
وأضاف وو أن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ستستمر في دعم بناء مركز للابتكار في مجال صناعة الواقع الافتراضي وتعزيز البحث في تقنيات الواقع الافتراضي وتطويرها، فضلا عن دفع تطبيقات الواقع الافتراضي على نطاق واسع.
ومن المقرر أن يعقد المؤتمر العالمي لصناعة الواقع الافتراضي لعام 2019، والذي تستضيفه وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ومقاطعة جيانغشي شرقي الصين بشكل مشترك، في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر المقبل في مدينة نانتشانغ حاضرة المقاطعة.

شحنات الهواتف الذكية لهواوي تتجاوز 100 مليون هاتف بحلول شهر مايو
أعلنت شركة ((هواوي)) اليوم (الجمعة) أن الشركة شحنت أكثر من 100 مليون هاتف ذكي في الأشهر الخمسة الماضية.
وقال خه قانغ، رئيس خط إنتاج هواتف هواوي، في مؤتمر صحفي إن هذا كان أسرع 49 يوما من شحنات العام الماضي لتجاوز نفس الحد .
وتحاكي سرعة مبيعات هواتف هواوي انتعاش سوق الهواتف الذكية الصيني في أبريل ومايو بعد أداء بطيء لمدة 5 شهور متتالية.
وأزاحت الشركة الستار عن شريحة جديدة للهواتف الذكية والمنتج الأخير من سلسلة نوفا للهواتف الذكية. ويحتوي هاتف نوفا 5 على قدرات سريعة جدا في الشحن وأداء قوي لكاميرا التقاط الصور الذاتية في الليل استنادا إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وذكرت شركة ((كاونتر بوينت)) لإجراء أبحاث السوق أن شركة ((هواوي)) تفوقت على شركة ((أبل)) لتصبح ثاني أكبر علامة لتصنيع الهواتف الذكية بعد شركة ((سامسونج)) بالنسبة لحصة السوق في الربع الأول من هذا العام.

مقاطعة شرقي الصين تبني 1500 محطة شحن للسيارات
قالت شركة فرعية لشبكة الطاقة الوطنية في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين يوم الخميس إن المقاطعة شيدت 1507 محطات لشحن سيارات الطاقة الجديدة حتى نهاية مايو.
وتم تركيب 9396 عامود شحن حتى الآن، تغطي جميع المدن الـ16 في المقاطعة التي تخطط لبناء ما يصل إلى 100 ألف عامود شحن بحلول عام 2022.
وتتألف محطة شحن عالية الطاقة المتسقة ذاتياً من أربعة عواميد شحن ومولد طاقة رياح ووحدة طاقة شمسية ضوئية مع وجود متوازن للنباتات، وتقوم على تكنولوجيا “الشبكة الكهربائية الصغيرة”، التي تعد الأول من نوعها في الصين ودخلت في التشغيل في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقا للشركة.
وتمتلك مقاطعة شاندونغ حاليًا حوالي 250 ألف وحدة من سيارات الطاقة الجديدة، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن إدارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في المقاطعة.
وبموجب الخطة الخمسية الثالثة عشرة للصين (2016-2020)، ستقوم البلاد التي شيدت أكثر من 600 ألف عامود شحن حتى الآن، ببناء شبكة لمحطات الشحن على مستوى البلاد لتزويد 5 ملايين من سيارات الطاقة الجديدة بحلول عام 2020.

ضبط 478 كجم من المخدرات بوسط الصين عام 2018
صادرت الشرطة في مقاطعة خنان بوسط الصين ما مجموعه 478 كجم من المخدرات في عام 2018، حسبما أعلنت إدارة الأمن العام بالمقاطعة يوم الخميس.
وضبطت شرطة مقاطعة خنان 2175 قضية مخدرات وصادرت 593 طنا من المواد لتصنيع المخدرات العام الماضي.
وكثّفت المقاطعة من جهودها للقضاء على جرائم المخدرات في عام 2018، إذ انخفض عدد متعاطي المخدرات في المقاطعة بنسبة 18.79 بالمئة على أساس سنوي.
كما أطلقت خنان نظام مكافأة للإبلاغ عن جرائم المخدرات. وفي 2018، تلقت الشرطة 14600 بلاغ متعلق بالمخدرات وقدّمت مكافأة قدرها 5.06 مليون يوان (740200 دولار أمريكي) لأولئك الذين قدموا معلومات قيّمة. وبفضل هذه البلاغات، ألقت الشرطة القبض على 23 مشتبها بهم وضبطت 384 قضية مخدرات وصادرت 77.5 كجم من المخدرات.

عدد المقيمين الدائمين في بكين دون شهادة الإقامة يشهد نموا أبطأ
ذكر تقرير صادر عن أكاديمية بكين للعلوم الاجتماعية ودار النشر لأكاديمية العلوم الاجتماعية يوم الأربعاء أن عدد المقيمين الدائمين في بكين غير الحاصلين على بطاقة الإقامة المعروفة باسم “هوكو” أو الحاصلين على شهادة الإقامة، قد شهد نموا أبطأ.
وأشار التقرير إلى أن المهاجرين في بكين يميلون بشكل متزايد إلى العيش في العاصمة.
وأضاف التقرير أنه مع دخول النمو الاقتصادي الصيني في مرحلة ” الوضع الطبيعي الجديد”، شهدت البنية الصناعية تغيرات عميقة، فيما يبدو أن السكان المتدفقين إلى بكين ” توقفوا عن التنقل “، بينما يميل المزيد من الناس إلى العيش هنا لفترة أطول.
وقال لي شياو تشوانغ، الباحث من أكاديمية بكين للعلوم الاجتماعية: “من بين الذين اشتروا منازل في بكين، فإن 95.9 بالمائة منهم يرغبون في البقاء في العاصمة لفترة طويلة”.
ووفقا للتقرير، فإن متوسط معدل النمو في عدد المقيمين الدائمين في بكين ليس مرتفعا على الإطلاق مقارنة بمدن أخرى في جميع أنحاء البلاد.

انقاذ 1147 شخصا مختطفا في الصين جراء عملية مشتركة دولية
كشف مسؤولو وزارة الأمن العام الصينية أنه تم إنقاذ ما إجماليه 1147 من مختطفين أجانب بما فيهم 1130 امرأة و17 طفلا في الصين بفضل حملة متعددة الجنسيات لمكافحة اختطاف الأشخاص والاتجار بهم.
وتم تنفيذ العملية المشتركة من قبل الصين وخمس دول أخرى في الفترة ما بين يوليو وديسمبر 2018، حيث تم التحقيق في 760 قضية متعلقة باختطاف الأشخاص والاتجار بهم والزواج المزيف، وقبضت على 1332 مشتبه به بما فيهم 262 أجنبيا.
وتميزت العملية المشتركة بمشاركة معلومات بين الصين وميانمار وكمبوديا ولاوس وفيتنام وتايلاند ونفذت حملات متناسقة بين هذه الدول.
وقال قوه لين، المتحدث باسم الوزارة إن هذه العملية نفذت على خلفية وقوع عدد من القضايا المتعلقة في السنوات الأخيرة، حيث اختطف مجرمون من داخل الصين وخارجها بعض النساء من الدول المجاورة إلى الصين باسم التوظيف والسياحة والزواج وباعوهن كزوجات.

مقاطعة شاندونغ تحدد 105 شركات قديمة عمرها أكثر 100 سنة
حددت مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين 105 شركات لها تاريخ يرجع إلى ما قبل أكثر من 100 سنة، وفقا مديرية التجارة بالمقاطعة.
وقال وانغ هونغ بينغ نائب رئيس مديرية التجارة إن الشركات، بما في ذلك شركة تسينغتاو للبيرة وشركة يويتانغ للخضروات المخللة، وحققت إيرادات إجمالية بلغت 42.2 مليار يوان (6.1 مليار دولار أمريكي) في عام 2018.
ويوجد في شاندونغ 346 مؤسسة ذات تاريخ عريق متوسط عمرها 96 عاما، مع بلوغ إجمالي الإيرادات 198.6 مليار يوان في عام 2018، وفقا لتقرير صادر عن مديرية التجارة بالمقاطعة ورابطة المؤسسات العريقة.
وأضاف وانغ “أن بعض الشركات مثل شركة تسينغتاو للبيرة تشتهر في داخل البلاد وخارجها على السواء”.
وبدأت نصف الشركات العريقة المشهورة في المقاطعة في التواجد عبر منصات التجارة الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.