أخبار من الصين ليوم السبت 22-6-2019

0

المؤتمر العالمي لمركبات الطاقة الجديدة سيعقد في هاينان بجنوبي الصين
سيعقد المؤتمر العالمي لمركبات الطاقة الجديدة 2019 في بوآو بمقاطعة هاينان جنوبي الصين في الفترة من 1 إلى 3 يوليو، لدعوة الباحثين وخبراء الصناعة من حول العالم لاستكشاف اتجاهات جديدة لمركبات الطاقة الجديدة، حسبما قال منظم المؤتمر.
يتم تنظيم هذا الحدث، الذي يستمر ثلاثة أيام تحت عنوان “عصر جديد وثورة جديدة وصناعة جديدة”، بالاشتراك بين جمعية الصين للعلوم والتكنولوجيا وحكومة مقاطعة هاينان.
قال ليو شينغ بينغ من الجمعية ان الحدث سيسلط الضوء على التكامل بين القطاعات لتطوير مركبات الطاقة الجديدة، مع التركيز على التطوير المتكامل للسيارات، والطاقة، والنقل، والاتصالات، بالاضافة الى سيناريوهات تطبيق المدن الذكية.
وسيتضمن هذا الحدث منتديات حول السيارات ذات الانبعاثات الصفرية والقيادة الذاتية والسفر الحضري المستقبلي. وسيقيم منطقة عرض تبلغ مساحتها 5000 متر مربع لعرض
التقنيات المتقدمة من أكثر من 80 شركة لمركبات الطاقة الجديدة.
سيعرض الحدث أيضا أحدث إنجازات الصين في أبحاثها الوطنية الرئيسية حول مركبات الطاقة الجديدة.
شهد سوق مركبات الطاقة الجديدة الصيني نموا قويا في السنوات الأخيرة. وتم بيع حوالي 360 ألف مركبة طاقة جديدة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019، بزيادة 59.8 بالمائة عن نفس الفترة من العام السابق.

الصين تحسن سلامة الغذاء باستخدام تكنولوجيا الإنترنت
تهدف الصين إلى تحسين سلامة الغذاء عن طريق تطبيق نموذج “الإنترنت بلس” وتكنولوجيا البيانات الضخمة.
طرح الاقتراح خلال أسبوع الصين للدعاية لسلامة الغذاء، الذي بدأته 23 دائرة بشكل مشترك، من بينها لجنة سلامة الغذاء بمجلس الدولة ولجنة الصحة الوطنية.
وتسعى الصين بقوة لتعزيز سلامة الغذاء. وتمت مكافأة إجمالي 25 شركة باعتبارها وحدات نموذجية وطنية وذلك للإجراءات الابتكارية التي اتخذتها في تحسين سلامة الغذاء، وفقا لاجتماع عقد وسط أسبوع الصين للدعاية لسلامة الغذاء.
وقال لي لي من الأكاديمية الصينية للفحص والحجر الصحي إنه يتعين على الصين التركيز على مساعدة صناعة خدمات الغذاء في تحسين إدارة سلسلة الإمداد والشراء وتجهيز الأغذية، ومن ثم تسمح للإدارات على المستويات المختلفة بإجراء التفتيش والتحليل الفوري واتخاذ الاحتياطات اللازمة.
ويمثل أسبوع الصين للدعاية لسلامة الغذاء حدثا سنويا أطلق عام 2011. وستستمر الحملة من 18 إلى 30 يونيو هذا العام.

خط جوي جديد يربط بين موقع بوذي صيني شهير وتايلاند
من المقرر إطلاق خط جوي جديد في 2 يوليو القادم ليربط بين جبل ووتاي، أحد الجبال البوذية الأربع المقدسة في الصين، والعاصمة التايلاندية بانكوك.
وستقوم شركة تشاينا إيستيرن إيرلاينز بتسيير رحلة طيران مستأجرة ثلاث مرات أسبوعيا أيام الثلاثاء والخميس والسبت، مستخدمة طائرة من طراز إيرباص إيه320.
ومع إدراجه على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2009، يضم جبل ووتاي نحو 50 معبدا بوذيا بنيت خلال الفترة بين القرن الأول ومطلع القرن الـ20. ويقع الموقع في مقاطعة شانشي بشمالي الصين، على بعد 230 كيلومترا من تاييوان، حاضرة المقاطعة.
وسيساعد الخط الجوي، وهو أول خط دولي لمطار جبل ووتاي، في جذب المزيد من السياح الخارجيين إلى الجبل البوذي الشهير، وفقا لما ذكر مسؤول بالمطار.
ويعتنق أغلب سكان تايلاند البوذية، حيث يتبع أكثر من 90 بالمئة من السكان مذهب ثيرافادا البوذي.

مقتل شخصين وفقدان أربعة جراء أمطار غزيرة جنوب غربي الصين
بينما لا يزال أربعة آخرون في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة على محافظة بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، حسبما أعلنت السلطات المحلية.
وحتى الساعة 3:30 مساء، تلقت بلدة في محافظة يانخه ذاتية الحكم لقومية توجيا الحد الأقصى من هطول الأمطار بمنسوب 176.8 ملليمتر بينما تلقت حاضرة المحافظة 165.7 ملليمتر، مما تسبب في وقوع خسائر كبيرة في المحاصيل والبنية التحتية.
وتسببت الأمطار الغزيرة في إتلاف 751 هكتارا من المحاصيل. وبلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة 14.93 مليون يوان (حوالي 2.2 مليون دولار أمريكي)، من بينها 9.25 مليون يوان في الزراعة و5.68 مليون يوان في البنية التحتية.
كما ضربت الأمطار الغزيرة التي بدأت أمس الجمعة، أجزاء أخرى من مقاطعة قويتشو، متسببة في إغلاق مواقع ذات مناظر طبيعية خلابة واضطراب خدمات القطارات.
ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار حتى مساء اليوم في الأجزاء الشمالية والوسطى والجنوبية في مقاطعة قويتشو، وحتى غد الأحد في الأجزاء الغربية.
وفي مقاطعة سيتشوان المجاورة، تسببت العواصف المطيرة التي بدأت ليلة الأربعاء في تعطل الطرق ومحاصرة السكان في مدن مثل باتشونغ ونانتشونغ وداتشو.
وأرسل قسم إدارة الطوارئ بمقاطعة سيتشوان 200 خيمة و2000 لحاف إلى المناطق المتضررة.
وفي منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، أصدر المرصد الإقليمي إنذارا باللون الأصفر بشأن الأمطار الغزيرة عند الساعة 5 مساء اليوم، متوقعا هبوب عواصف مطيرة في مدن من بينها قويلين وليوتشو وهتشي وبايسه خلال الـ24 ساعة القادمة.
ورفع مكتب الأرصاد الجوية في قوانغشي مساء اليوم حالة الاستجابة الطارئة للكوارث الجوية إلى المستوى الثاني.
واجتاحت الأمطار الغزيرة مقاطعة جيانغشي شرقي الصين، مما زاد من منسوب المياه في بعض الأنهار على ما فوق مستوى الخطر.
ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن يصل هطول الأمطار في وسط جيانغشي وجنوبها إلى 250 ملليمتر في الفترة ما بين بعد ظهر السبت حتى الأربعاء ليلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.