أخبار الحوادث في الصين ليوم الأحد 23-6-2019

0

إصابة 19 شخصا إثر زلزال بقوة 5.4 درجة ضرب جنوب غربي الصين
تأكدت إصابة 19 شخصا على الأقل إثر زلزال بقوة 5.4 درجة ضرب محافظة قونغشيان في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، وفق ما ذكرت السلطات المحلية اليوم الأحد.
وذكر مقر الإغاثة من الزلزال في مدينة ييبين التي تدير محافظة قونغشيان، أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج حيث أن حالاتهم جميعا مستقرة، مشيرا إلى أن 11 مصابا منهم لا يزالون في المستشفى للفحص والعلاج.
وضرب الزلزال في الساعة 10:29 مساء يوم السبت على عمق 10 كيلومترات، حيث تم رصد مركزه عن التقاء خط عرض 28.42 درجة شمالا وخط طول 104.77 درجة شرقا، وفقا لما ذكر مركز شبكات رصد الزلازل الصيني.
وهز زلزال بقوة 0.6 درجات محافظة تشانغنينغ التابعة لمدينة ييبين يوم الاثنين الماضي، ما خلف 13 قتيلا و220 مصابا، وأدى إلى إجلاء 80 ألف شخص.

مقتل خمسة وإصابة ستة آخرين بحادث حافلة سياحية في شرقي الصين
قالت مديرية إدارة الطوارئ المحلية في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين اليوم الأحد، إن حافلة سياحية اصطدمت بمُنَصّف طريق سريع يوم السبت، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة آخرين إصابات جسيمة.
وكانت الحافلة السياحية المذكورة تُقَلّ على متنها 53 شخصا عندما اصطدمت المُنَصّف الطرقي بقوة على مقطع طريق شانغهاي-كونمينغ السريع في مدينة شانغرو بمقاطعة جيانغشي في الساعة 7:58 مساء يوم السبت.
وتعرض 42 شخصا لإصابات طفيفة، وتم نقلهم بسرعة إلى المستشفيات لتلقي العلاجات الطبية المناسبة.
ولا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات وقوع الحادث.

مصرع 3 أشخاص وفقدان 3 آخرين في فيضانات جنوب غربي الصين
أن فيضانات سببتها الأمطار الغزيرة أسفرت عن مصرع 3 أشخاص وفقدان 3 آخرين في مقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين حتى الساعة الرابعة عصر اليوم (الأحد).
وبحسب سلطات إدارة الطوارئ المحلية تسببت الأمطار الغزيرة التي بدأت يوم الجمعة في فيضانات في 17 محافظة وناحية بمقاطعة قويتشو، ما أثر على نحو 455700 مواطن.
وأتلفت الفيضانات 11500 هكتار من المحاصيل وتسببت في انهيار 12 منزلا. وتقدر الخسائر الاقتصادية المباشرة بـ 776.5 مليون يوان (نحو 113 مليون دولار أمريكي).
وخصصت إدارة التمويل وإدارة الطوارئ بالمقاطعة 4 ملايين يوان للإغاثة من الكوارث في المناطق المتأثرة. وأرسلت إمدادات الإغاثة إلى سكان المناطق المتضررة.
ومن المتوقع استمرار الأمطار حتى الاثنين في الأجزاء الجنوبية والغربية من المقاطعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.