أرقام من الصين ليوم الأحد 23-6-2019

0

إنتاج الصين من خام الحديد يرتفع 1.5 بالمئة في مايو
زاد إنتاج الصين من خام الحديد بوتيرة أسرع في مايو، وفق ما أظهرت بيانات رسمية.
وبلغ إجمالي إنتاج البلاد من خام الحديد 70.787 مليون طن الشهر الماضي، بزيادة 1.5 بالمئة على أساس سنوي، وبزيادة عن معدل نمو بلغ 1.2 بالمئة في أبريل، وفق ما ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء.
وشهدت الصين تراجعا في إنتاجها من النحاس المكرر في مايو، حيث تراجع بواقع 5.2 بالمئة مسجلا 711 ألف طن.
وسجل إنتاج أكسيد الألمنيوم تباطؤا في نموه في مايو، مرتفعا 0.1 بالمئة على اساس سنوي، بالمقارنة مع زيادة 4.2 بالمئة في أبريل.
وتباطأ إنتاج الصين من المعادن العشرة الرئيسية غير الحديدية، بما في ذلك الزنك والنيكل والقصدير، إلى 2.2 بالمئة في مايو مقارنة مع نمو بلغ 4.9 بالمئة في أبريل.

تريليوني دولار أمريكي حجم أموال عروض الاكتتاب العام الأولي في الصين بنهاية ابريل الماضي
قالت جمعية إدارة الأصول الصينية، إن أموال عروض الاكتتاب العام الأولي وصلت 13.91 تريليون يوان ( نحو تريليوني دولار أمريكي) بنهاية شهر ابريل من العام الجاري.
ويمثل المبلغ المسجل تراجعاً طفيفاً عن 13.94 تريليون يوان المسجل بنهاية شهر مارس الماضي.
وأضافت الجمعية أن أموال عروض الاكتتاب العام الأولي تم تشغيلها من قبل 124 شركة إدارة أموال، 80 بالمئة منها كانت شركات محلية، والباقية مشتركة.
وتوسعت أعمال إدارة الأصول في الصين بشكل أبطأ في السنوات الماضية حيث تقوم السلطات الصينية المختصة بتشديد اللوائح والقوانين لاحتواء ارتفاع المخاطر التي قد تنشأ عن منتجات إدارة الثروات.

الصين تعيد تدوير 202 الف سيارة خردة في مايو
اعادت الصين تدوير 202 ألف سيارة خردة في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 16 بالمئة على أساس سنوي، وقفا لبيان صادر عن وزارة التجارة الصينية.
ووفقاً للبيان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة، فإن السيارات المعاد تدويرها اشتملت علي 171 ألف سيارة و31 ألف دراجة نارية.
وفي الأشهر الخمسة الأولى، أعادت الصين تدوير 878 ألف سيارة خردة، بزيادة قدرها 21.1 بالمئة على أساس سنوي.
وفي الفترة ما بين يناير ومايو من هذا العام، تمت إعادة تدوير 735 ألف سيارة و 143 ألف دراجة نارية في جميع أنحاء البلاد، بزيادة قدرها 23.4 بالمئة و 10.3 بالمئة على التوالي.
وتواصل الصين تشجيع إعادة تدوير السيارات الخردة لتعزيز تنمية الاقتصاد الدائري. ودائما ما تباع هذه السيارات الى شركات إعادة التصنيع.

الشركات الصينية تسجل تحسناً في بيئة أعمالها في الربع الثاني من العام الجاري
بكين 23 يونيو 2019 (شينخوا) أظهرت نتائج مسح أجراه بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) تسجيل شركات صينية تحسناً في بيئة الأعمال في الربع الثاني من العام الجاري.
وأشارت نتائج المسح الذي أُجري على أكثر من خمسة آلاف شركة صناعية، أن مؤشر بيئة الأعمال سجل 55 بالمئة في الربع الثاني من العام الجاري، 0.2 نقطة مئوية أعلى من نظيره المسجل في الربع الأول من العام الجاري.
وسجّلت الشركات المُستطلعة في المسح تحسناً في ربحيتها، حيث أشار المؤشر المعني لارتفاع بنسبة 4.3 نقطة مئوية مقارنة بالربع السابق.
وقال نحو 66.5 بالمئة من رواد الأعمال المشمولين في المسح أيضاً أن أعمال الاقتصاد الكلي كانت تسير بشكل سلس.

الصين تصدر سندات بحوالي 521.7 مليار دولار في مايو
أظهرت بيانات من بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أن قيمة الأوراق المالية الصادرة في الصين بلغت 3.6 تريليون يوان (حوالي 521.7 مليار دولار أمريكي) في مايو .
وحسب البنك المركزي، وصلت قيمة سندات الخزينة الصادرة على مستوى الدولة إلى 395.3 مليار يوان، بينما بلغت سندات الحكومات المحلية 304.3 مليار يوان .
وبنهاية مايو، كان حجم الديون غير المسددة على سوق السندات 91.1 تريليون يوان .
وستسارع الصين في إصدار سندات الحكومات المحلية هذا العام لدعم إنجاز المشروعات المتنوعة في وقتها.
إضافة إلى ذلك، بلغ رصيد ديون الحكومات المحلية 19.6 تريليون يوان بنهاية عام 2018، ما يقل بكثير عن السقف الرسمي المحدد بـ 21 تريليون يوان.

4.9% تراجعا في صادرات السيارات الصينية خلال فترة يناير- مايو
صدرت الصين 392 ألف مركبة خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019، بانخفاض 4.9 بالمئة على أساس سنوي، وفقا لبيانات صناعية.
وعلى وجه التحديد، تراجعت صادرات سيارات الركاب 14.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 259 ألف وحدة خلال تلك الفترة، فيما ارتفعت صادرات السيارات التجارية بواقع 21.7 بالمئة على أساس سنوي إلى 133 ألف وحدة، بحسب الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.
وأظهرت بيانات الجمعية أنه في شهر مايو وحده صدرت البلاد 78 ألف مركبة، بانخفاض 16.4 بالمئة مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.
وأوضحت الجمعية أن كبرى شركات صناعة السيارات شهدت تراجعا في عائدات أعمالها بنسبة 9.2 بالمئة، مسجلة 1.26 تريليون يوان خلال فترة يناير- أبريل.
وشهدت الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، تراجعا في مبيعاتها للسيارات للمرة الأولى خلال أكثر من عقدين في عام 2018.
وفي وقت من سابق من هذا الشهر أعلنت الحكومة عن تدابير لتعزيز مبيعات السيارات، تشمل منع الحكومات المحلية من فرض سقف على استهلاك واستخدام سيارات الطاقة الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.