موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين واليابان تتعهدان بدفع العلاقات الثنائية

0


صحيفة الشعب الصينية:
صرح مسؤول بارز في الحزب الشيوعي الصيني الخميس/ 27 أكتوبر الحالي/ بأن الصين ستتعاون مع اليابان من أجل دفع العلاقات الثنائية.

وأدلى وانغ جيا روي رئيس دائرة العلاقات الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بتلك التصريحات خلال الاجتماع مع شينجي تاروتوكو القائم بأعمال سكرتير عام الحزب الديمقراطي الياباني الحاكم في اليابان.

وقال وانغ إن العلاقات بين الصين واليابان من أهم العلاقات الثنائية للجانبين وإن العلاقة الاستراتيجية متبادلة النفع تتماشى مع السلام والاستقرار والرخاء في آسيا والعالم وكذلك المصالح الرئيسية للصين واليابان.

وقال “ان الصين تقدر بشدة العلاقات الصينية اليابانية وتتوقع تطبيق التوافق الذي توصل أليه زعيما البلدين من أجل تعزيز تنمية العلاقات الثنائية”.

وأشار وانغ أيضا إلى أن آلية الاتصالات بين الحزب الشيوعي الصيني والحزب الديمقراطي الياباني تعد منبرا هاما للتواصل بين الجانبين ،أن الصين ترغب في إجراء حوارات حول القضايا المشتركة عن طريق تعزيز تلك الآلية.

ومن جانبه قال تاروتوكو خلال الاجتماع إن اليابان ترغب في تكثيف التبادلات العميقة مع الصين في مختلف المجالات ،بما فى ذلك السياسة والاقتصاد والتجارة وترشيد استخدام الطاقة وحماية البيئة عن طريق الاتصالات الحزبية من أجل تعزيز العلاقة المستقرة الصحية طويلة المدى.

ويقوم تاروتوكو بزيارة الصين خلال الفترة من 26 حتى 28 أكتوبر بدعوة من دائرة العلاقات الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.