موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنفذ بنشاط 100 مشروع للطاقة النظيفة لمساعدة افريقيا

0


صحيفة الشعب الصينية:
تنفذ الصين مشروعات للطاقة النظيفة في اكثر من 10 دول افريقية لمساعدة القارة الافريقية , التي يعتبرها بعض الخبراء احدى اكبر القارات من حيث عدد ضحايا تغيرات المناخ , وذلك لعلاج التأثيرات المضاعفة التي يجلبها تغير المناخ, وفقا لما قال مسؤول من وزارة الخارجية الصينية.

ومن اجل تحسين قدرات الدول الافريقية في التكيف مع تغيرات المناخ, تنفذ الصين بنشاط 100 مشروع للطاقة النظيفة, بما فيها الطاقة الشمسية والغاز الحيوي ومشاريع صغيرة للطاقة المائية في افريقيا, حسبما قال لو شا يه , المدير العام لدائرة الشؤون الافريقية بوزارة الخارجية الصينية خلال منتدى البحوث والافكار الصيني – الافريقي المنعقد حاليا في مدينة هانغتشو بشرق الصين.

وقال لو أن الصين وضعت خططا خاصة بكل بلد ووقعت تبادل مذكرات لانشاء مشروعات مع 11 دولة , من بينها اثيوبيا وموزامبيق. وستبدأ المشروعات في المستقبل القريب.

وقد اقترح الـ 100 مشروع للطاقة النظيفة رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو في الاجتماع الوزاري الرابع لمنتدى التعاون الصيني – الافريقي في عام 2009 , كجزء من التدابير الثمانية الجديدة التي اتخذتها الصين لتعزيز التعاون بين الصين وافريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.