موقع متخصص بالشؤون الصينية

وسائل الاعلام الصينية تهاجم شكاوى من ضريبة جديدة على الاجانب

0


وكالة رويترز للأنباء:
ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الاحد ان الشكاوى من فرض ضريبة جديدة على العاملين الاجانب والتي تجعلهم يدفعون مساهمات في التأمين الاجتماعي مضللة وغير نزيهة وانه ليس من حق الشركات الاجنبية في الصين توقع معاملة خاصة.

وابدى مسؤولون تنفيذيون اجانب في الصين قلقهم من ان هذه الخطة ستزيد التكاليف في ثاني اكبر اقتصاد في العالم وان هذه الخطوة غامضة جدا وسيصعب على الشركات تنفيذها.

واقر مسؤول يوم الجمعة بانهم تسرعوا في وضع القواعد قبل ان تحدد الحكومة على وجه الدقة كيفية تنفيذ هذا النظام ولكنه قال انه لن يكون هناك تراجع.

وانتقدت شينخوا في تعليق باللغة الانجليزية الشركات الاجنبية لافتراضها ان “من حقها الحصول على سياسات مواتية اثناء عملها هنا.”

وقالت “في الوقت الذي تواصل فيه الصين اجراء تغييرات في اقتصاد السوق بها فان المساواة في المعاملة بالنسبة للشركات المحلية والاجنبية اصبح اتجاها لا رجوع عنه. وسياسات امس المتساهلة استنفدت فائدتها ويجب على الشركات الاجنبية ان تدرك ذلك.

“ومن المنطقي انه مع نمو الاقتصاد تزداد تكاليف العمل وفقا لذلك. وفكرة ان ارتفاع التكاليف تقوض قدرة الصين على المنافسة تعسفية في طبيعتها.عصر التكاليف المنخفضة جدا للعمل يشارف على نهايته.”

وقالت شينخوا ان الصين تتبع المعايير الدولية من خلال ضم الاجانب في شبكتها للتأمين الاجتماعي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.