موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث الصين للشرق الاوسط يدعو سوريا للاسراع في الاصلاحات

0


وكالة رويترز للأنباء:
حث مبعوث الصين الى الشرق الاوسط الحكومة السورية يوم الاحد على الاسراع في الاصلاحات التي وعدت بها استجابة للمطالب الشعبية وقال ان الوضع خطير وانه لا يمكن استمرار اراقة الدماء.

ولم يظهر أي أثر فيما يبدو للضغوط الاجنبية على حكومة الرئيس السوري بشار الاسد لانهاء حملة القمع الدموي المستمرة منذ سبعة اشهر ضد المحتجين المطالبين باصلاحات سياسية.

وتلقي الولايات المتحدة باللوم على الصين وروسيا في عدم مساندة جهودها لعزل حكومة الاسد دبلوماسيا وتشديد العقوبات الاقتصادية.

وقال المبعوث الصيني وو سيكه للصحفيين في القاهرة بعد زيارة لسوريا انه يتعين على حكومة الاسد اتخاذ “خطوات ملموسة” لانهاء اراقة الدماء.

وقال وو “على الحكومة السورية ان تسرع في تنفيذ وعودها بالاصلاح. يجب ان يكون هناك احترام واستجابة لتطلعات .. الشعب السوري.”

وقال انه التقى بنائب الرئيس السوري ووزير الخارجية واعضاء من حركة المعارضة اثناء زيارته لدمشق وشدد على ان الصين تلتزم الحياد في الازمة.

وقال “أوضحت لكبار المسؤولين خطورة الوضع في سوريا وان هذا الوضع لا يمكن ان يستمر.”

وكان وو يتحدث في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة حيث تجمع نحو 150 متظاهرا للتنديد بما قالوا انه رد فعل ضعيف من الجامعة تجاه قمع الحركات المطالبة بالديمقراطية في سوريا واليمن.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “صمتك يقتلنا يا جامعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.