موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الاثنين 18-11-2019

0

الصين تخصص 113.6 مليار يوان للحد من الفقر
قالت وزارة المالية الصينية اليوم (الإثنين)، إن الحكومة المركزية وزعت جزءا من الأموال المخصصة للحد من الفقر في 2020، للحكومات المحلية.
وأضافت الوزارة أن إجمالي الأموال التي تم تخصيصها بالفعل للحد من الفقر في 2020 في 28 منطقة على مستوى المقاطعة، يبلغ 113.6 مليار يوان (حوالي 16.2 مليار دولار أمريكي)، يمثل 90 في المائة من الأموال التي تم تخصيصها لعام 2019.
سوف يخصص حوالي 14.4 مليار يوان من هذه الأموال لدعم المناطق التي تعاني من فقر مدقع، ومن بينها التبت وشينجيانغ وأجزاء من مقاطعات سيتشوان ويوننان وقانسو.
وقالت الوزارة إنه يجب تفويض سلطة المراجعة والتصديق على استخدام أموال الحد من الفقر لحكومات على مستوى المحافظة ولا يجب استخدام هذه الأموال لأي مشروع أو مهمة غير متعلقة بالحد من الفقر.
تسعى الصين للقضاء على الفقر المدقع في 2020. ومع اقتراب الموعد المحدد، تركز البلاد على الأشخاص الأفقر في البلاد، الذين يعيشون بشكل أساسي في المناطق الجبلية ذات البيئة الطبيعية الصعبة والبنية الأساسية المتخلفة، أو أصحاب الاحتياجات الخاصة.

شركات التأمين الصينية تعلن عن أداء قوي في الأرباع الثلاثة الأولى
أظهرت بيانات رسمية صادرة عن لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية أن إجمالي أصول شركات التأمين بلغ 20 تريليون يوان (حوالي 2.86 تريليون دولار أمريكي) بنهاية سبتمبر، بزيادة 1.63 تريليون يوان أو 8.9 في المائة عن بداية العام الحالي.
من بينها، بلغ إجمالي أصول شركات التأمين على الممتلكات 2.36 تريليون يوان في نهاية سبتمبر، بزيادة 0.6 في المئة عن بداية العام الحالي، وبلغ إجمالي أصول شركات التأمين على الحياة 16.26 تريليون يوان، بزيادة 11.3 في المئة عن بداية العام.
وبلغ إجمالي أصول شركة إعادة التأمين 431.4 مليار يوان في نهاية سبتمبر، بزيادة 18.2 بالمائة عن بداية العام، وبلغ إجمالي أصول شركة إدارة الأصول 58.2 مليار يوان، بزيادة 4.5 بالمائة عن بداية العام.
وفى الأرباع الثلاثة الاولى، بلغت ايرادات اقساط التأمين الاصلية 3.45 تريليون يوان، بزيادة 12.6 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ الإنفاق على التعويضات والمدفوعات 941.1 مليار يوان، بزيادة 3.1 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي، حسبما ذكرت اللجنة.

حصار 16 شخصا إثر انفجار منجم فحم شمالي الصين
قالت السلطات المحلية اليوم (الاثنين)، إن 16 شخصا حوصروا إثر انفجار في منجم فحم في مقاطعة شانشي شمالي الصين.
أظهر التحقيق المبدئي أنه كان هناك 34 شخصا من عمال المناجم يعملون تحت الأرض في منجم الفحم في محافظة بينغياو، عندما وقع الانفجار في الساعة 1:50 من مساء اليوم، وفقا لإدارة سلامة مناجم الفحم بشانشي.
وحتى الآن، تم إنقاذ 18 شخصا ونقل خمسة آخرون إلى المستشفى.
وتجري أعمال الإنقاذ والتحقيقات في الحادث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.