رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي قادة مؤسسات اقتصادية دولية

0

عقد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اجتماع طاولة مستديرة مع قادة ست مؤسسات اقتصادية ومالية دولية كبرى، في بكين اليوم(الخميس).
وهؤلاء القادة هم رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، والمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، ونائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية آلان وولف، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر، والسكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أنخيل غوريا، ورئيس مجلس الاستقرار المالي راندل كوارلز.
وأعرب لي عن تطلعه إلى أن يسهم الاجتماع في بناء توافق وفي تعزيز الثقة وتعميق التعاون، بما يدعم التنمية المستدامة والصحية والمستقرة للاقتصاد العالمي.
وذكر بيان صحفي مشترك صدر عقب الاجتماع أن جميع الأطراف شددوا على الحاجة إلى اتباع سياسات ضريبية ونقدية ومالية سليمة، ومواصلة تعزيز الإصلاح الهيكلي، ودعم المرونة المالية، وصون ودعم النظام التجاري التعددي القائم على القواعد.
وأعرب المشاركون في الاجتماع أيضا عن استعدادهم لدعم تنمية الصين التي حققت مستوى رفيعا عبر الإصلاح والانفتاح، والاشتراك في العمل نحو تحقيق نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل للاقتصاد العالمي.
وحث لي الأطراف على التعاون في حماية العولمة الاقتصادية والعمل معا لمواجهة الضغوط النزولية على الاقتصاد العالمي.
وتابع لي ” يجب علينا التمسك بالتعددية والتجارة الحرة بحزم، والعمل معا في مواجهة التحديات العالمية، وتعزيز تحرير التجارة والاستثمار وتيسيرهما “، داعيا كل الأطراف إلى دعم تنسيق سياسات الاقتصاد الكلي.
وأشار لي إلى أن الصين تؤيد إجراء الإصلاحات الضرورية بمنظمة التجارة العالمية بما يجعل نظام التجارة الحرة أكثر ملاءمة لمتطلبات العصر. وبدلا من التخلي عن منظمة التجارة العالمية وبدء نظام آخر من جديد، يتعين إصلاح المنظمة من خلال توافق جميع الأطراف، بحيث يحقق الإصلاح هدف حماية المباديء الأساسية والقيم الجوهرية للمنظمة ويضمن تحقيق مصلحة كل الأطراف.
وأعرب لي عن استعداد الصين لتحسين بيئة الأعمال بها وصولا إلى الحد الأمثل، ودعم انفتاح رفيع المستوى.
ويعد هذا رابع اجتماع طاولة مستديرة بين لي وقادة المؤسسات الست. ويحمل اجتماع هذا العام عنوان ” تعزيز الانفتاح والاستقرار والتنمية رفيعة المستوى للاقتصاد العالمي”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.