أخبار من الصين ليوم الأربعاء 20-11-2019

0

 

الصين تعمم علاجا جراحيا أكثر دقة لسرطان الرئة
تتبنى المستشفيات الصينية تقنية جراحية جديدة لعلاج سرطان الرئة في المراحل المبكرة وأصدرت شريط فيديو تدريبي للأطباء.
وقال ليو يانغ مدير قسم الجراحة الصدرية في المستشفى العام لجيش التحرير الشعبي، إنه باستخدام تقنية تسمى “استئصال الجزء التشريحي الرئوي”، لا يتعين على الجراحين إزالة الفص الرئوي بأكمله لعلاج العقيدات، بل جزء الرئة التي توجد فيها العقيدات فقط، وهو تغير جذري في كل من التقنيات وتأثير ما بعد الجراحة.
وتتكون الرئتان من فصوص، اثنتان على اليسار وثلاثة على اليمين، وينقسم كل فص في الرئة إلى فروع صغيرة تسمى شرائح الرئة.
وقال ليو إن هذه التقنية تستخدم التصوير المقطعي ثلاثي الأبعاد، الذي يسمح للأطباء بإجراء عمليات جراحية أكثر دقة تحت المنظار الصدري وبالتالي الحفاظ على أنسجة رئة أكثر صحة.
وقام بعض المستشفيات الرائدة بإجراء العمليات الجراحية بانتظام، لكن تعقيد التقنية هذه منعها أن تصبح تقنية سائدة في جميع أنحاء البلاد.
وقام ليو وزملاؤه بتصوير شريط فيديو تدريبي، ونظمت جمعية الأطباء الصينيين والمستشفى العام لجيش التحرير الشعبي العديد من البرامج التدريبية لنحو 1000 طبيب في أنحاء البلاد.

شياومي تضيف وظيفة التنبيه من الزلازل في هواتفها الذكية وأجهزة التلفزيون
أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية شياومي يوم الثلاثاء، أن هواتفها الذكية وأجهزة التلفزيون تستطيع الآن إصدار تنبيهات من الزلزال دون استخدام أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية.
وستستخدم هذه التقنية، التي طورتها شركة شياومي ومختبر معهد كير-لايف لبحوث الانذار من الزلازل، المنبهات والنوافذ المنبثقة لتنبيه مستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون من الزلزال قبل أن حدوث الموجة الزلزالية بثوانٍ أو عشرات الثواني.
وقال وانغ تون مدير معهد كير-لايف، في المؤتمر السنوي لمطوّري شياومي، إن تضمين التنبيهات بهذه الطريقة يزيل الحاجة إلى تنزيل التطبيقات ذات الصلة ويمكن أن يقلل من الفارق الزمني، وبالتالي يعزز كفاءة وفعالية تحذيرات الزلزال المبكرة.
وتأتي الوظيفة الجديدة المضافة إلى أجهزة الشركة ضمن جهود الشركة لتعزيز تطبيق إنترنت الأشياء.

انخفاض معدل التسرب من المدارس في المناطق الفقيرة الصينية
انخفض عدد الطلاب المتسربين من التعليم الإلزامي في المناطق الفقيرة بالصين بشكل كبير، وفقا لوزارة التعليم الصينية.
وأظهرت بيانات من الوزارة أن عدد الطلاب الذين تسربوا من التعليم الإلزامي الذي يغطي المدارس الابتدائية والثانوية في الصين في 832 محافظة فقيرة على المستوى الوطني في البلاد قد انخفض من 290 ألفا في نهاية مايو إلى 65 ألفا.
وللتصدي لهذه القضية على نحو أفضل، نظمت الوزارة ثلاث عمليات تفتيش على مستوى البلاد للتحقق من عدد المتسربين من الدراسة وإنشاء قاعدة بيانات على الإنترنت تسجل معلومات مفصلة عن الطلاب المتسربين ويتم تحديثها في الوقت الفعلي.
كما عملت الوزارة على تقديم المزيد من الدورات المجانية عبر الإنترنت للمدارس الريفية، واستثمار المزيد من الأموال في بناء وتجديد المدارس الريفية، ووضع خطط تعليمية بناء على المواقف المختلفة لكل طالب.
وفي عام 2018، بلغ معدل الالتحاق الصافي بالمدارس الابتدائية على مستوى البلاد 99.95 في المائة، حسبما ذكرت الوزارة.

محاصرة 11 شخصا جراء حادث في منجم فحم شرقي الصين
ذكرت سلطات محلية اليوم الأربعاء أن 11 شخصا على الأقل حوصروا تحت الأرض جراء وقوع حادث في منجم فحم في مدينة جينينغ بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين.
ووقع الحادث في الساعة 5:50 تقريبا صباح اليوم الأربعاء بمنجم ليانغباوسي للفحم في محافظة جياشيانغ، حيث تبلغ طاقة المنجم الانتاجية 3 ملايين طن من الفحم سنويا.

مقاطعة هيلونغجيانغ تقوم بتجديد المراحيض لصالح 87 ألف أسرة ريفية
جددت مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين مراحيض لصالح 87 ألف أسرة في المناطق الريفية حتى الآن هذا العام، وفقا للجنة الزراعة والشؤون الريفية بالمقاطعة.
وتلقت كل أسرة إعانة مالية تتراوح بين 2000 يوان (حوالي 284.6 دولار أمريكي) إلى 4000 يوان لإعادة بناء مراحيضها. وقالت اللجنة إنه تم تخصيص 729 مليون يوان من قبل حكومة المقاطعة للمشروع.
ومنذ عام 2015، أطلقت الحكومة “ثورة المراحيض” الوطنية في المناطق الريفية. وتمضي الصين قدما في الحملة لتحسين نوعية معيشة سكان الريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.