نشر مقال شي حول نظام الدولة الاشتراكية والنظام القانوني بالخصائص الصينية

0

من المقرر نشر مقال للرئيس الصيني شي جين بينغ حول التمسك بنظام الدولة الاشتراكية والنظام القانوني بالخصائص الصينية، وتحسينهما وتطويرهما يوم الأحد، في العدد 23 لمجلة تشيوشي هذا العام.
قال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في المقال، إن نظام الدولة الاشتراكية والنظام القانوني بالخصائص الصينية، تشكلا بشكل تدريجي خلال العقود السبعة الماضية، منذ تأسيس الصين الجديدة.
وتابع المقال أنه يتعين على الحزب كله تعزيز ثقة أقوى في الطريق والنظرية والنظام والثقافة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية ومواصلة التقدم في الطريق الصحيح.
أشار المقال إلى أن نظام الدولة الاشتراكية والنظام القانوني بالخصائص الصينية، تشكلا من خلال ممارسات واستكشافات طويلة الأمد.
وذكر المقال أن النمط الجديد من نظام الدولة الذي أسسه الحزب الشيوعي الصيني، مكن الصين من خلق معجزة النمو الاقتصادي السريع والاستقرار الاجتماعي طويل الأجل، وقدم خيارا جديدا للدول النامية لتحقيق التحديث.
وأضاف المقال أن نظام الدولة الاشتراكية والنظام القانوني بالخصائص الصينية، هما نظامان علميان برهنت عليهما الممارسة ولهما مميزات بارزة.
وإلى جانب التمسك بنظام الدولة الاشتراكية والنظام القانوني بالخصائص الصينية وتطبيقهما، أكد المقال على أهمية تحسين وتطوير النظامين.
كما حث المقال على بذل جهود متواصلة لتعزيز الابتكار المؤسسي في ضوء الظروف الوطنية في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.