شي يلتقي الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة

0

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم (الإثنين)، الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام، التي تقوم بزيارة عمل إلى بكين.
وخلال الاجتماع، استمع شي إلى تقرير من لام حول الوضع الحالي في هونغ كونغ وعمل حكومة المنطقة.
قال شي إن عام 2019 كان العام الأشد قتامة وتعقيدا بالنسبة لهونغ كونغ منذ عودتها إلى الوطن الأم.
وفي حديث شي إلى لام قال “في وجه صعوبات وضغوط مختلفة، التزمت بالخط الأساسي لمبدأ ‘دولة واحدة ونظامان’ وحكمت وفقا للقانون وقمت بواجبك بدقة وأنجزت الكثير من العمل الجاد.”
وأضاف شي أن لام قادت حكومة المنطقة للرد بشكل فعال على الشواغل الاجتماعية واعتمدت سلسلة من السياسات والتدابير لدعم الشركات والتخفيف من الصعوبات التي تواجه الناس، ودرست بعناية حلولا للتوترات والمشاكل الاجتماعية العميقة.
واستطرد شي أن الحكومة المركزية تعترف تماما بشجاعة لام وإحساسها بالمسؤولية، اللذين ابدتهما خلال هذه الفترة الخاصة التي تمر بها هونغ كونغ.
وشدد شي على أنه أوضح موقف وسلوك الحكومة المركزية بشأن الوضع في هونغ كونغ في قمة البريكس الـ11 في البرازيل في 14 نوفمبر.
قال شي “لدينا إصرار ثابت على حماية سيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية وتطبيق مبدأ ‘دولة واحدة ونظامان’، ومعارضة تدخل أي قوة خارجية في شؤون هونغ كونغ.”
وأضاف شي “سوف نواصل دعمك بحزم في قيادة حكومة المنطقة للحكم وفقا للقانون، وندعم شرطة هونغ كونغ بحزم في إنفاذ القانون، وندعم بحزم ايضا جميع الأشخاص الذين يحبون الصين وهونغ كونغ ونأمل أن يتحد أبناء هونغ كونغ من جميع مناحي الحياة ويعملوا معا لإعادة تنمية هونغ كونغ إلى مسارها.”
حضر مسؤولون كبار، من بينهم هان تشنغ ودينغ شيويه شيانغ ويانغ جيه تشي وقوه شنغ كون ويو تشوان، هذا الاجتماع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.