نشر مقال شي حول النظام والحوكمة في الصين

0

نشر مقال للرئيس الصيني شي جين بينغ حول التمسك بنظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحسينه ودفع تحديث نظام الحوكمة وقدرتها لدى الصين اليوم (الأربعاء)، في العدد الأول لمجلة تشيوشي هذا العام.

أكد شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في المقال، على أن القرار الذي اعتمدته الجلسة الكاملة الرابعة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني التي عقدت في أكتوبر، قد أجاب بشكل كامل على السؤال السياسي الرئيسي، حول ما الذي يجب أن تتمسك به الصين وتعززه وتحسنه وتطوره فيما يتعلق بنظام الدولة ونظامها للحوكمة.

وأشار المقال إلى أهمية إظهار ثقة ثابتة في نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، قائلا إن المميزات المؤسسية هي أعظم المزايا لدولة، وإن المنافسة في الأنظمة المختلفة هي المنافسة الأساسية بين الدول.

ولتنفيذ وتطبيق روح الجلسة الكاملة للحزب بشكل كامل، أكد المقال على أهمية التمسك بنظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتعزيزه بثبات، وتحسين وتطوير نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية ونظام الحوكمة للصين مع مواكبة العصر، إلى جانب الالتزام بالنظام وتطبيقه بحزم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.