المركز الثقافي الصيني بالقاهرة يعلن عن سلسلة فعاليات احتفالا بعيد الربيع

0

أعلن المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة شي يوه وين، اليوم (الإثنين) أنه سيتم تنظيم سلسلة فعاليات ثقافية ورياضية ومهرجانات تقليدية احتفالا بعيد الربيع الصيني لعام 2020، وذلك خلال يناير الجاري وفبراير القادم.
وقال شي يوه وين، في مؤتمر صحفي، إن هذه الفعاليات تتضمن تنظيم الدورة الثالثة لمسابقة “كأس حورس” للساندا ووشو بين منتخبي الصين ومصر، وحفل عيد الربيع الصيني وهو عبارة عن عروض فنية صينية ومصرية، والحفل السيمفوني “روح العصر”، وذلك في يناير الجاري.
بينما سيتم تنظيم الدورة الثالثة لـ”كأس الربيع الجديد” لعيد قوارب التنين الدولي، ومأدبة “لم الشمل” وهي عبارة عن ورشة عمل لأطعمة بكين في فبراير المقبل، وفقا للدبلوماسي الصيني.
وأضاف شي يوه وين، أن هذه الفعاليات ستجعل الشعب المصري يشاركنا فرحة وبهجة عيد الربيع الصيني، ويستشعر معنى التناغم والمشاركة في الحضارة الصينية.
وأشار إلى أن المركز الثقافي الصيني بالقاهرة نظم خلال العام 2019 أكثر من 100 فعالية ونشاط للتبادل الثقافي في مجالات الفنون والشباب والرياضة والآثار، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة الصينية وسفارة الصين بالقاهرة، وبالتعاون مع الهيئات المصرية المعنية.
وأكد الدبلوماسي الصيني في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا))، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز العلاقات الصينية المصرية، وزيادة التعارف بين الشعبين.
وقال إن “مصر تعتبر منارة للثقافة في الشرق الأوسط، ونريد أن يكون المركز الثقافي الصيني جزءا من هذه المنارة الثقافية، وكل الفعاليات لخدمة الشعب المصري”.
وتابع أن المركز الثقافي الصيني سيقدم من خلال هذه الفعاليات ملامح الصين الحقيقية والشاملة والحديثة للشعب المصري.
وشدد على وجود الكثير من النقاط المشتركة بين الشعبين الصيني والمصري، إذ تجمعهما صداقة تاريخية، وعلاقات سياسية وطيدة، كما أن الثقافة الصينية قريبة ومتشابهة مع نظيرتها المصرية، باعتبارهما من الحضارات الشرقية.
وأكد الدبلوماسي الصيني أن العلاقات الثقافية بين البلدين شهدت قفزات كبيرة وتطورا سريعا خلال السنوات الثلاث الماضية، لاسيما في مجالات الآثار والأدب والتعليم والفنون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.