متحدث: الصين تحث الولايات المتحدة على عدم إساءة استخدام القوة

0

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الاثنين) إن الصين تحث الولايات المتحدة على عدم إساءة استخدام القوة، ودعت الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس لمنع تفاقم الوضع في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج.
أدلى المتحدث قنغ شوانغ بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي يومي حينما طلب منه التعليق على الوضع الراهن في المنطقة في ضوء تصاعد التوترات في العلاقات الأمريكية-الإيرانية، حيث أعلنت الولايات المتحدة أنها ستستهدف 52 موقعا إيرانيا إذا هاجمت إيران أيا من مواطنيها أو أصولها بعد أن قالت الأخيرة أن قرابة 35 هدفا أمريكيا في المنطقة في متناول يديها.
وقال “تفاقم الوضع في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج آخر شيء يريد أحد أن يراه. ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة له أهمية حيوية للعالم بأسره.”
وأكد قنغ أن سياسات القوة بغيضة وقصيرة الأجل، مضيفا أن المغامرة العسكرية الأمريكية تتعارض مع الأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية وفاقمت التوترات والاضطرابات في المنطقة.
وأضاف “نحث الولايات المتحدة على عدم إساءة استخدام القوة وندعو الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس لمنع تفاقم الوضع، وينبغي بذل جهود من أجل استئناف الحوار والتشاور في أسرع وقت ممكن لتهدئة التوترات.”
وأشار إلى أن الصين ستواصل التمسك بموقف موضوعي وعادل والاضطلاع بدور بناء في الحفاظ على السلام والأمن في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.