شي يرسل رسالة تهنئة إلى سلطان عُمان الجديد.. ويعزي ووانغ بالسلطان الراحل قابوس

0

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأحد)، رسالة تهنئة إلى سلطان عُمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد، بمناسبة توليه مقاليد الحكم في البلاد.
وفي رسالته، قال شي إنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين، حققت العلاقات الثنائية تقدما ملحوظا وأصبحت الدولتان شريكتين استراتيجيتين بينهما ثقة متبادلة.
وأكد شي أنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية-العمانية، وأنه مستعد للعمل مع السلطان هيثم لدفع الشراكة الاستراتيجية الثنائية إلى مستوى جديد.

شي يرسل تعازيه في وفاة السلطان قابوس
أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة عزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد إلى الزعيم العماني الجديد، السلطان هيثم بن طارق آل سعيد.
وبالنيابة عن حكومة وشعب الصين وبالأصالة عن نفسه، أعرب شي عن خالص تعازيه في وفاة السلطان قابوس، معبراً عن خالص مواساته لعائلته وللشعب العماني.
وقال شي في رسالته إن السلطان قابوس كان زعيما كبيرا لعمان وقدم إسهامات هامة للتنمية العمانية ولتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، مشيرا إلى أن الشعب العماني كان يحب السلطان الراحل ويقدّره.
وواصفا إياه بالصديق القديم للشعب الصيني، قال شي إن السلطان قابوس قدم إسهامات إيجابية لدفع الشراكة الاستراتيجية الصينية-العمانية، وتيسير التعاون العملي بين الدولتين في مختلف المجالات، وتعميق الصداقة بين الشعبين.
وأوضح شي أن حكومة الصين وشعبها يعتزون بصداقتهم مع عمان، مضيفا أنه واثق بأنه مع الجهود المكثفة، ستحقق الشراكة الاستراتيجية الصينية-العمانية تقدما جديدا.

وزير الخارجية الصيني يرسل تعازيه في وفاة السلطان قابوس
أرسل عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم (الأحد)، رسالة عزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، إلى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان، يوسف بن علوي بن عبد الله.
وفي رسالته، قال وانغ إن السلطان الراحل قابوس أولى أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الصينية-العمانية، وقدم إسهامات هامة في تعزيز الصداقة الثنائية وتعميق التعاون العملي بين الدولتين في مختلف المجالات.
وأضاف وانغ أنه مستعد للعمل مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني، لدفع الشراكة الاستراتيجية الثنائية قدماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.