الصين تحث الولايات المتحدة على وقف استهداف الكيانات الصينية بالعقوبات

0

حثت الصين الولايات المتحدة اليوم (الإثنين) على وقف استهداف الكيانات الصينية المتعاونة مع إيران بالعقوبات وذلك على نحو خاطئ.
وأدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ بتصريحاته تلك خلال إجابته على تساؤل خلال مؤتمر صحفي بشأن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران، التي تشمل كيانات صينية أيضا.
وأكد قنغ أن ” الصين تعارض دوما العقوبات الأحادية واختصاص الذراع الطويل”.
وأشار إلى أن الصين تعتقد أن فرض العقوبات أو التهديد بها لن يساعد في تسوية القضايا، وأضاف أن الصين تحاول التمسك دوما بمبدأ ضرورة تسوية القضايا العالقة بين الدول وفقا لمبادئ وأغراض ميثاق الأمم المتحدة والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية، وهذه الخلافات يتعين تسويتها بشكل مناسب من خلال الوسائل السلمية التي تشمل الحوار والتشاور.
وأكد المتحدث، أن الصين تدعو كل الأطراف لاحترام الحقيقة والالتزام بمبدأ التسوية السياسية، واتخاذ خطوات عملية لتهدئة التوتر في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج والحماية المشتركة للسلام والاستقرار في المنطقة.
وأكد أن الصين لديها تعاون ودي ومتبادل المنفعة مع إيران في إطار القانون الدولي منذ فترة طويلة، وهو التعاون الذي لا يقوض مصالح الأطراف الثالثة ويتعين احترامه وحمايته.
وقال قنغ “نحن نحث الولايات المتحدة على وقف تصرفاتها الخاطئة بفرض عقوبات على الكيانات الصينية، ونحن سنحمي حقوقنا ومصالحنا المشروعة بحزم.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.