رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على بذل جهود لتحسين معيشة الشعب

0

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على حل المشكلات المتعلقة بأوضاع معيشة للشعب من خلال التنمية، ومواصلة تحسين مستويات معيشة أفراد الشعب من كل المجموعات القومية.
أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بتلك التصريحات خلال جولة تفقدية على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء بمقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين.
وخلال زيارته سوقا في شينينغ، حاضرة مقاطعة تشينغهاي، شدد لي على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توفير إمدادات الغذاء، لا سيما لحوم الأبقار والخنازير والضأن، والعمل على ضمان استقرار الأسعار خلال عيد الربيع المقبل.
وفي قرية يسكنها مواطنون من قوميتي هان والتبت، اطلع لي على أوضاع سكان القرية المعيشية مهنئاً إياهم بالعام القمري الجديد.
وأوضح لي أن المنطقة الغربية يجب أن تتطور نحو نمط جديد من الحضرنة مع إفساح المجال كاملا أمام الدور الريادي للمدن الرئيسية في تلك العملية، ما من شأنه توفير المزيد من فرص العمل للمزارعين وانتشالهم من الفقر.
ولدى تفقده موقع حادث انهيار طريق في شينينغ، حث لي السلطات المحلية على الدقة في اكتشاف ومراقبة الأخطار الكامنة بالمرافق العامة وتدارك تلك الأخطاء، وضمان جودة المشروعات الجديدة.
وخلال زيارته مستشفى الصليب الأحمر تشينغهاي، تحدث لي عن السيطرة على فيروس كورونا الجديد، مشددا على أنه يتعين على جميع المحليات تعزيز إجراءات الوقاية وتطبيق تلك الإجراءات في الوقت المحدد.
وحث لي الطواقم الطبية على بذل أقصى الجهود من أجل علاج المرضى واحتواء الوباء، مع اتخاذ أفراد الطواقم الاحتياطات الواجبة.
وخلال زيارته أحد المجتمعات السكنية القديمة، قال لي إنه يرى تقدما في تحسين الأوضاع السكنية بفضل التجديدات واسعة النطاق التي شهدتها مدن الصفيح خلال الأعوام القليلة الماضية.
وحث لي على التعاون بين الحكومة والسكان في بذل الجهود لتعزيز تجديد المجتمعات السكنية القديمة ودعم الخدمات العامة التي تشمل رعاية المسنين والرعاية الطبية وتوفير الغذاء والنظافة بما يسهم في تحسين أوضاع معيشة السكان، لا سيما كبار السن والأطفال.
ولدى زيارته أحد المطاعم، حث لي على بذل المزيد من الجهود لضمان سلامة الغذاء.
وأشاد لي بالإنجازات التي حققتها تشينغهاي على مستوى النمو الاقتصادي خلال الأعوام الأخيرة، داعيا إلى إحراز تقدم جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.