موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشدد التدابير الوقائية لكبح انتشار فيروس كورونا الجديد

0

أطلقت السلطات الصينية سلسلة من تدابير الوقاية والمكافحة ،لكبح انتشار الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد.
فسرعان ما طورت مؤسسات البحث العلمي ، مجموعة اختبارات للكشف عن المرض، أدت إلى تسريع تأكيد الإصابة بالمرض بعد انتشار الالتهاب الرئوي.
وأصدرت اللجنة الوطنية للصحة خطة لمنع ومكافحة انتشار المرض، ويتم تحديثها بشكل مستمر وفقا لتطور وضع الالتهاب الرئوي.
كما أعلنت اللجنة أن البلاد ستتخذ تدابير لمنع ومكافحة الأمراض المعدية من الفئة ((أ)) لمحاربة الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا الجديد بشكل فعال.
وأصدرت وزارة المالية والإدارة الوطنية لأمن الرعاية الصحية، بيانا لتقديم دعم مالي لعلاج المرضى المصابين بالتهاب رئوي.
وأسست الإدارة الوطنية للطب الصيني التقليدي، مجموعة عمل قيادية لتنظيم مستشفيات الطب الصيني التقليدي على جميع المستويات ومن كل الأنواع لتنسيق منع ومكافحة الالتهاب الرئوي.
كما شجعت الخبراء في مجال الطب الصيني التقليدي على المشاركة في العلاج، خاصة للمرضى المصابين على نحو خطير إلى جانب إجراء بحوث على هذا المرض.
ووفقا للخطة التي اقترحتها إدارة الدولة لتنظيم السوق وإدارات أخرى، يتم حظر شحن وبيع الحيوانات البرية التي من المحتمل أن تحمل فيروس كورونا الجديد.
ولمنع إصابة الطاقم الطبي، أصدرت اللجنة اليوم دليلا فنيا لمنع ومكافحة العدوى التي يسببها فيروس كورونا الجديد في المؤسسات الطبية.
ويطلب الدليل من المؤسسات الطبية، تأمين إمدادات كافية من بينها ملابس عازلة وأقنعة لحماية الطاقم الطبي، ووضع جداول عمل معقولة لهم، وتوفير وجبات مغذية لهم ومتابعة حالتهم الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.