شرطة هونغ كونغ تقبض على 4 أشخاص متورطين في انفجار ديسمبر

0

ألقت شرطة هونغ كونغ القبض على أربعة مشتبه بهم آخرين ممن تورطوا في انفجار وقع الشهر الماضي في تون مون، وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم؛ تبدأ بأسلحة نارية مقلدة وصولا إلى أقواس وسهام، وهي أسلحة تهدد الأمن العام.
وفي مؤتمر صحفي اليوم (الجمعة)، قال كبير المفتشين لو تشونغ-وونغ، من مكتب الجريمة المنظمة وعصابة الثالوث، إن ثلاثة رجال وامرأة قيد الاعتقال بسبب جرائم من بينها التآمر لتصنيع المتفجرات وحيازة أسلحة هجومية.
وأوضح لو أن الشرطة تعتقد أن المشتبه بهم، ومن بينهم متقاعد ومبرمج، قدموا الدعم المالي والمهني لقضية الانفجار وناقشوا خطط الهجوم مع أشخاص اعتقلوا الشهر الماضي.
وفي 14 ديسمبر، ألقت الشرطة القبض على ثلاثة رجال يشتبه في قيامهم بتجربة متفجرات في مكان بعيد في تون مون، حيث ضبطوا متفجرات ووحدات تحكم عن بعد، يمكن استخدامها لشن هجمات محتملة في المواكب والتجمعات.
وقال لو إن الشرطة خلال العملية التي جرت اليوم الجمعة، صادرت أيضا أسلحة هجومية من بينها 29 مشعلا ضوئيا وثلاثة أسلحة نارية مقلدة وأقواس وسهام، وهي أسلحة يمكن استخدامها لإحداث فوضى والتسبب في إصابات للمقيمين في المناسبات العامة.
وفي هونغ كونغ، يعد التسبب في انفجار من شأنه أن يعرض الحياة أو الممتلكات للخطر، جريمة خطيرة تنطوي على عقوبة قصوى بالسجن المؤبد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.