موقع متخصص بالشؤون الصينية

الطائرات المحمولة على حاملة الطائرات الصينية ستصنع بالكامل داخل الصين

0


صحيفة الشعب الصينية:
صرح نائب مديرشركة صناعة الطيران الصينية قنغ روجينغ خلال اليوم الإعلامي المفتوح الذي نظمته مجموعة صناعة الطيران الصينية بمناسبة مرور 3 سنوات على تأسيسها في 6 نوفبمر أن الشركة تجتهد من أجل تلبية حاجة الصين من المعدّات العسكرية لحماية الأمن والسلام في البلاد. وفي المستقبل سيكون بإمكان الصين صناعة الطائرات المحمولة على حاملة الطائرات الصينية كاملة داخل الصين، كما ستشكل قوة قتالية جديدة.

قبل ذلك، أشارت الكثير من الأخبار إلى أن “جي 15” من المتوقع أن تصبح أول طراز للطائرات التابعة لحاملة الطائرات في الصين. وتم تصنيع هذا الطراز في مركز تشن يانغ لبحوث وتصاميم الطائرات، وهو وحدة بحثية تابعة للمجموعة الصينية لصناعة الطيران.

روابط إخبارية

على إمتداد السنوات الثلاثة الماضية، أحرزت الشركة الصينية لصناعة الطيران نتائج مذهلة في مجال صناعة الطائرات الحربية، وفي مجال سوق التجارة العسكرية ، حيث تمكنت من تطوير مقاتلات “شياولونغ” (جي 7)، ومقاتلات “الصقر\ L 15 ” ومقاتلات “الزاحف المجنح” (بدون طيّار)، إلخ. هذه المنتجات ذات التقنية والقيمة المضافة العاليتين أصبحت اليوم تدريجيا الرائدة في سوق التجارة العسكرية، حيث تمكنت المجموعة خلال الثلاث سنوات الماضية من تحقيق مبيعات فاقت 5 مليار دولار، أما مقاتلات “شياولونغ” التي يشترك في صناعتها كل من الصين وباكستان فقد دخلت الأسطول الجوي الباكستاني، مشكلة قوة قتالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.