وزيرا خارجية الصين واليابان يناقشان الحرب ضد كوفيد-19 في مؤتمر ميونخ للأمن

0

التقى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، يوم السبت، وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي على هامش النسخة الـ56 من مؤتمر ميونخ للأمن وتعهدا بتقديم الدعم المشترك في الحرب ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأعرب وانغ عن شكره لليابان لتفهمها ودعمها لحرب الصين ضد كوفيد-19، مشيرا إلى ان القصص حول تقديم العديد من المواطنين اليابانيين يد العون للصين منتشرة على الانترنت في البلاد، ما جعل الشعب الصيني يشعر بالصداقة والدفء من جانب اليابان كدولة مجاورة.

وقال وانغ إن الدعم المشترك بين الصين واليابان في هذه المعركة ضد الوباء يعكس بشكل كامل تقليد المساعدة المتبادلة بين دول الشرق، مضيفا أنه يتوقع تعميق علاقات الصداقة بين شعبي البلدين بشكل أكبر.

وأعرب وانغ عن اعتقاده أنه بفضل الجهود المشتركة التي تبذلها الصين وجميع الأطراف سيتم القضاء على هذا المرض قريبا. لقد تأثر الاقتصاد الصيني بالفيروس، ولكن من الممكن بذل الجهود لتعويض هذه الخسائر، مضيفا أن أهداف الصين لبناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل والفوز بالمعركة ضد الفقر هذا العام، ستتحقق دون شك.

أعرب وانغ عن استعداد الصين مواصلة تعزيز التعاون متبادل النفع مع اليابان في مجالات الاقتصاد والتجارة والتبادلات الشعبية ومجالات أخرى لدفع العلاقات الاستراتيجية الثنائية معا إلى مستوى جديد وتحقيق المزيد من المنافع للبلدين وشعبيهما.

ومن ناحيته قال موتيجي، إن الصين بذلت جهودا عظيمة للسيطرة على تفشي الفيروس، وهو الأمر الذى تقدره اليابان بشدة وتعتقد أن الصين ستكون قادرة على القضاء على المرض مبكرا.

وأعرب موتيجي عن إستعداد اليابان مواصلة دعم ومساعدة الصين بشكل كامل والعمل عن كثب مع الصين لتعميق التعاون في مجالات مختلفة والتجهيز معا لتبادلات رفيعة المستوى مهمة بين البلدين هذا العام، بهدف تحقيق تطورات جديدة في العلاقات اليابانية-الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.