شي يشدد على التنمية الزراعية للسيطرة على فيروس كورونا الجديد وتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي

0

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ على الحاجة إلى إعطاء الأولوية لقضايا الزراعة والمناطق الريفية والمزارعين وتحسين الروابط الضعيفة لتوفير دعم قوي للفوز بمعركة الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه ، وكذلك تحقيق أهداف وغايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام أجمع.
وذكر شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في توجيه أخير بشأن الزراعة في فصل الربيع في البلاد “كلما زادت المخاطر والتحديات التي نواجهها، احتجنا إلى المزيد لاستقرار الزراعة وضمان سلامة الحبوب والمواد الغذائية المهمة غير الرئيسية”.
وسلط شي الضوء على تنظيم زراعة الربيع في الوقت المناسب في جهد شامل لضمان حصاد وفير للحبوب في فصل الصيف، مع تطبيق صارم لإجراءات مختلفة للسيطرة على الفيروس بالتوافق مع الظروف المحلية ومستوى المخاطر.
ولفت شي إلى أن الصين ستعزز السياسات الداعمة لإنتاج الحبوب للحفاظ على استقرار المساحات المزروعة وإنتاج الحبوب.
وفي هذا الشأن، ستبذل الجهود لتحسين البنية التحتية الريفية الحديثة ومن بينها مشروعات الأراضي الزراعية المرتفعة والحفاظ على المياه والميكنة الزراعية، وزيادة القدرة الابتكارية التكنولوجية الزراعية، وتعجيل الترويج والتطبيق، وتعزيز قدرة إنتاج الحبوب والوقاية من الكوارث وتخفيف حدتها.
وأشار شي أيضا إلى القيام بعمل جاد بشأن الوقاية من أمراض النباتات الرئيسية وآفات الحشرات وأمراض الحيوانات والسيطرة عليها ، لضمان أمن المزارع .
وتابع أنه في نفس الوقت، ستعجل البلاد من إنتاج الخنازير ومعالجة الصعوبات لاستئناف الإنتاج وفقا للأهداف.
وحث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الإدارات المحلية على تطبيق توجيهات شي جين بينغ بجدية لتنسيق السيطرة على الفيروس مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، أثناء تسهيل التحضيرات للزراعة في موسم الربيع.
وقدمت هذه التوجيهات السالف ذكرها عبر مؤتمر وطني عن طريق الفيديو عقد بشأن الزراعة في الربيع في بكين، وحضره نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا.
وأكد هو، الذي يشغل أيضا منصب عضو بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على التنسيق بين السيطرة على الفيروس في الريف والإنتاج الزراعي في فصل الربيع، مشجعا المسؤولين على معالجة القضايا البارزة بشأن الزراعة في فصل الربيع لضمان تحقيق انتصار في إنتاج الحبوب الصيفية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.