موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقاطعة صينية تحاول كسر الحواجز أمام تجارة الأدوية الصينية التقليدية في العالم

0


شبكة الصين:
علم من مصلحة التجارة التابعة لحكومة مقاطعة قانسو التي تعد أهم قاعدة إنتاج للأدوية الصينية التقليدية في البلاد ، أن المقاطعة أحرزت زيادة ملحوظة في تجارة الأدوية الصينية مع الدول والمناطق في الخارج، بفضل جهودها المبذولة باطراد الرامية إلى كسر الحواجز القائمة أمام التجارة في السوق الدولي.

وقال مسؤول من المصلحة أن المقاطعة الواقعة في شمال غربي البلاد ظلت تعزز التبادلات الدولية مع دول ومناطق مثل اليابان واستراليا حيث تتمتع الأدوية الصينية التقليدية بشهرة جيدة وذلك لتعميم المعلومات حول الطب الصيني التقليدي في العالم بشكل تدريجي من جهة .

ومن جهة أخرى ، خصصت الحكومة 50 مليون يوان ( نحو 7.8 مليون دولار أمريكي ) من الميزانيات الحكومية السنوية ابتداء من العام الحالي، في سبيل تعزيز أعمال مراقبة جودة الأدوية المنتجة في المقاطعة, لتحقيق خططها للحصول على 10 مليارات يوان ( نحو 1.56 مليار دولار أمريكي ) من القيمة المضافة السنوية لصناعة الأدوية الصينية التقليدية في المقاطعة حتى نهاية فترة الخطة الخمسية الـ12 ( من عام 2011 حتى 2015 ) .

وأضاف بأن عدم استقرار جودة الأدوية الصينية التقليدية التي يتم إنتاجها في المقاطعة ظل مشكلة رئيسية تعاني منها صناعة الأدوية في المقاطعة، إذ ليس هناك سلطات مراقبة قوية لضمان الجودة .

وأفادت احدث الإحصاءات الواردة من المصلحة بأن قيمة صفقات الأدوية الصينية المنتجة في المقاطعة التي تم التوقيع عليها من خلال الدورة الـ 110 للمعرض التجاري الصيني للصادرات ( أو معرض السلع المصدرة بقوانغتشو ) الذي اختتم يوم 4 نوفمبر الجاري، قد بلغت 1.1 مليون دولار أمريكي ، بزيادة 20 بالمائة على أساس سنوي .

الجدير بالذكر أن صفقات الأدوية الصينية التي تنتجها المقاطعة في أسواق الصين بلغت 180 ألف طن سنويا. علاوة على ذلك ، تمثل الأدوية من المقاطعة حوالي 75 بالمائة من إجمالي صادرات الأدوية الصينية التقليدية السنوية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.