موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع عدد قتلى انفجار بمنجم فحم في الصين الى 34

0


وكالة رويترز للأنباء:
نقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية عن عمال انقاذ قولهم يوم الاحد ان عدد قتلى انفجار للغاز في منجم للفحم باقليم يونان بجنوب غرب الصين ارتفع الى 34 شخصا.

وذكرت التقارير الاولية بعد وقوع الانفجار الاسبوع الماضي ان 19 من عمال المناجم قتلوا فيما حوصر عشرات اخرون في منجم سيتشوانغ للفحم في منطقة شيتسونغ قرب مدينة تشيوجينغ في اقليم يونان.

ونقل عن لي جيان جون المتحدث باسم السلطات المحلية في تشيوجينغ قوله ان تسعة عمال لا يزالون محاصرين حتى صباح يوم الاحد ويبحث عنهم مئات من عمال الانقاذ.

واضاف ان قطاعا يبلغ طوله 181 مترا من النفق المؤدي للمنجم لم يتم تطهيره بعد وحذر من خطر ان تتسبب كميات كبيرة من الغاز تحت الارض في عرقلة عملية الانقاذ.

وذكرت شينخوا ان المنجم كان يعمل بصورة غير قانونية بعدما الغي ترخيصه قبل عام. وكان المكتب الاقليمي للاشراف على امان مناجم الفحم قد امر المنجم بالتوقف عن الانتاج في ابريل نيسان.

وفي حادث منفصل ذكرت شينخوا ان سبعة من عمال المناجم حوصروا تحت الارض جراء فيضان في منجم فحم في اقليم قانسو بشمال غرب الصين.

وقالت ادارة امان الانتاج الاقليمية ان الفيضان وقع في منجم سيجيشان تونجدا للفحم في منطقة جينغتاى. ويسحب عمال الانقاذ المياه الى خارج المنجم.

ويعاني قطاع المناجم في الصين من أسوأ عدد من الخسائر البشرية على مستوى العالم تظرا لتدني معايير الامان والتعجل لتلبية الطلب في ظل اقتصاد قوي.

وفي عام 2010 قتل 2433 شخصا في حوادث مناجم في الصين وان كان هذا يمثل تحسنا طفيفا مقارنة بعام 2009 الذي قتل فيه 2631 شخصا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.