موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تستأنف تشغيل 54 قطار (الطلقة) تدريجيا بعد إجراء تعديلات

0


صحيفة الشروق المصرية:
تعتزم الصين استئناف التشغيل التدريجي لعدد 54 قطارا من نوع (الطلقة) فائقة السرعة، والتي كان قد تم سحبها في السابق بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة في أعقاب حادث مأساوي لهذه النوعية من القطارات خلال يوليو الماضي.

وذكرت وزارة سكك الحديد الاثنين، أنه تم إجراء عملية تعديل واختبارات متعددة دامت ثلاثة أشهر، تم خلالها معالجة كافة المشكلات التي تم الإبلاغ عنها في السابق للقطارات (سي آر إتش 380 بي إل)، والمعروفة باسم (القطار الطلقة).. موضحا أن تشغيل القطارات سيستأنف تدريجيا خلال الأسبوع الحالي.

وأضاف مسئول بالوزارة أن 6 من بين القطارات الـ54 التي تم استدعاؤها ستستأنف الخدمة على خط بكين – شانغهاي الحديدي فائق السرعة بعد غد الأربعاء، وإذا تم التأكد من كفاءتها سيتم الدفع بكافة القطارات واستئناف الخدمة بحلول 6 ديسمبر المقبل.

وكان 40 شخصا قد لقوا مصرعهم في حادث قطار فائق السرعة، بالقرب من بلدة “شوانغيو” في مدينة “ونتشو” بمقاطعة “تشجيانغ”، عندما اصطدم القطار فائق السرعة “دي 301” بقطار “دي 3115” فائق السرعة الآخر، وسقطت جراء الاصطدام 4 عربات من القطار “دي 301” من فوق الجسر، في حين خرجت عربتان من القطار “دي 3115” عن خط السكة الحديدية ، وهو الحادث الذي لاقى استياء واسعا فى الشارع الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.