موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤيد جهود جامعة الدول العربية في سوريا

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
اعربت الصين الإثنين عن تأييدها لجهود جامعة الدول العربية الرامية الى حل الأزمة المستمرة في سوريا وفق ما ذكرت وكالة انباء (شينخوا) الصينية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الخارجية الصينية ليو وي مين قوله في مؤتمر صحافي عقده في بكين اليوم ان “الصين تدعم جهود الجامعة العربية الرامية الى انهاء الأزمة في سوريا وتدعو الأطراف المعنية الى تنفيذ قرار الجامعة في اسرع وقت وبطريقة حقيقية ومناسبة”.
واضاف المتحدث الصيني انه على “الاطراف المعنية ان تبذل جهودا مشتركة وعلى المجتمع الدولي تهيئة الظروف المؤاتية لتنفيذ هذه الخطة” داعيا الأطراف ذات الصلة بما في ذلك الحكومة السورية الى وقف العنف وبدء عملية سياسية متوازنة في أقرب وقت ممكن من أجل تنفيذ قرار الجامعة العربية.
وكانت جامعة الدول العربية قد عقدت يوم السبت الماضي اجتماعا طارئا في القاهرة لدراسة اتخاذ اجراءات أكثر صرامة ضد النظام السوري بعد تردده في انهاء الأزمة السورية التي تفجرت منذ عدة أشهر.
وتدعو مبادرة جامعة الدول العربية الى ايقاف العنف وانسحاب مركبات الجيش من الشوارع السورية فضلا عن اطلاق سراح المعتقلين واجراء حوار بين السلطات السورية والمعارضة في مقر الجامعة.
وقالت الجامعة العربية انها ستعلق بموجب قرارها انشطة الوفد السوري الى الجامعة يوم الاربعاء داعية أعضائها الى سحب سفرائهم في سوريا وحثتهم على فرض عقوبات على دمشق الى حين تنفيذ المبادرة التي تبنتها اللجنة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.