قادة الصين يهنئون نظراءهم في باكستان باليوم الوطني لبلادهم

0

 

شي يقدم التهاني للرئيس الباكستاني بمناسبة اليوم الوطني لبلاده
أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الاثنين) رسالة تهنئة إلى نظيره الباكستاني عارف علوي بمناسبة اليوم الوطني الـ80 لجمهورية باكستان الإسلامية.
وقال شي في رسالته إن الجانب الصيني يشيد بالإنجازات التي حققها الشعب الباكستاني على مدار 80 عاما في سعيه نحو الاستقلال وحماية السيادة والكرامة والحفاظ على الوحدة وتنمية الاقتصاد.
وأكد شي أنه واثق من أن البناء الوطني الباكستاني سيصل إلى مستويات أعلى جديدة تحت قيادة علوي والحكومة الباكستانية.
ولفت شي إلى أن الشراكة الاستراتيجية التعاونية الشاملة في جميع الظروف بين الصين وباكستان وصلت إلى مستوى أعلى، وأن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني يسير نحو مرحلة جديدة من التنمية عالية الجودة، مضيفا أن التعاون العميق بين البلدين في جميع المجالات يعزز من رفاهية شعبي البلدين ويدعم السلام والاستقرار والتنمية على المستوى الإقليمي.
ومشيرا إلى زيارة علوي إلى الصين التي جاءت في فترة خاصة حينما كانت الصين حكومة وشعبا تكافح من أجل تحقيق النصر النهائي في الحرب ضد “كوفيد-19″، قال شي إن الزيارة أظهرت وعمقت جليا الصداقة الحديدية بين شعبي البلدين.
وأوضح شي أنه يولي أهمية كبرى لتنمية العلاقات الصينية- الباكستانية، وأنه مستعد للعمل مع علوي لتعزيز الصداقة التقليدية والتعاون المربح بين الجانبين، وكذا تدعيم مجتمع مصير مشترك صيني-باكستاني أوثق في العصر الجديد.

رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ نظيره الباكستاني باليوم الوطني لبلاده
أرسل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الاثنين) رسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بمناسبة اليوم الوطني الـ80 لجمهورية باكستان الإسلامية.
وقال لي في رسالته إنه على مدار 80 عاما، حققت باكستان إنجازات في كل القطاعات عبر جهود منسقة ومستمرة من جانب شعبها. وبصفتها شريكة تعاونية استراتيجية شاملة في جميع الظروف، فإن الصين سعيدة لرؤية مثل هذه الإنجازات وتتمنى لباكستان تقدما أعظم في المستقبل.
وأشار لي إلى التوجه الإيجابي في تنمية الشراكة الاستراتيجية التعاونية الشاملة في جميع الظروف بين الصين وباكستان، وقال إن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني حقق نتائج مثمرة ومنافع اقتصادية واجتماعية.
وأوضح أيضا أن الصين ستعطي الأولوية دائما إلى باكستان في دبلوماسية الجوار، مضيفا أنه مستعد دوما للعمل مع خان لتعزيز التعاون في كل المجالات لتحقيق فوائد أعظم للبلدين والشعبين.

وزير الخارجية الصيني يهنئ نظيره الباكستاني باليوم الوطني
أرسل عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم (الاثنين)، رسالة تهنئة إلى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بمناسبة اليوم الوطني الـ80 للجمهورية الإسلامية الباكستانية.
وقال وانغ في رسالته إن الصين وباكستان تجمعهما شراكة تعاونية استراتيجية شاملة في جميع الظروف، مضيفا أن البلدين يتمتعان بتقاليد جيدة في مساعدة بعضهما البعض ودعم بعضهما البعض في القضايا المتعلقة بمصالحهما الجوهرية.
وأوضح وانغ أن الصين تولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات مع باكستان، وهي على استعداد لبذل جهود مشتركة مع باكستان لتعميق التعاون متبادل المنفعة وتعزيز التبادلات الودية على جميع المستويات، وتعزيز التنسيق والتعاون على الصعيدين الدولي والإقليمي، ومواصلة تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها نحو مستويات أعلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.