موقع متخصص بالشؤون الصينية

ووهان تراجع عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 وحالات الوفاة جراءه (النص الكامل)

0

 

قامت مدينة ووهان في وسط الصين اليوم الجمعة بتعديل عدد حالات الإصابة المؤكدة وحالات الوفاة بوباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وتم تعديل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في ووهان حتى نهاية 16 أبريل بمقدار 325 حالة ليصل إلى 50333 حالة، وارتفع عدد حالات الوفاة بمقدار 1290 حالة ليصبح 3869 حالة.

وفي إخطار، قال مقر الوقاية من كوفيد-19 ومكافحته بووهان إن المراجعات تمت وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة بالإضافة إلى مبدأ المسؤولية عن التاريخ والشعب والمتوفين.

 

النص الكامل لإخطار ووهان بشأن مراجعة عدد حالات الإصابة المؤكدة وحالات الوفاة بكوفيد-19
أصدر مقر الوقاية من وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ومكافحته بووهان اليوم الجمعة إخطارا بشأن مراجعة عدد حالات الإصابة المؤكدة وحالات الوفاة بكوفيد-19 في المدينة.
وفيما يلي النص الكامل للإخطار.
وفقاً للبند الرابع من المادة 38 من قانون جمهورية الصين الشعبية بشأن الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها، الذي ينص على “أن تنشر المعلومات المتعلقة بالحالة الوبائية للأمراض المعدية في الوقت المناسب وبطريقة دقيقة”؛ والبند الثالث من المادة 25 من اللوائح بشأن تأهب الاستجابة لمخاطر الصحة العامة الطارئة، الذي ينص على “أن تنشر المعلومات في الوقت المناسب وبطريقة دقيقة وشاملة”؛ والمادة 19 من اللائحة التنفيذية لقانون الإحصاء لجمهورية الصين الشعبية، التي تنص على “إذا كانت البيانات الإحصائية غير مكتملة أو بها أخطاء واضحة، فإن الهدف قيد التحقيق الإحصائي يجب أن يوفر مكملات أو تصحيحا وفقا للقانون”؛ والمادة 14 والمادة 15 من قواعد تسجيل معلومات الوفاة السكانية (قيد التنفيذ التجريبي)، التي تنص على “يجب على المؤسسات الطبية أن تنشئ أنظمة مراجعة البيانات” و”يجب على المؤسسات الطبية إنشاء أنظمة مقارنة البيانات والتحقق منها وتكميلها”، واللوائح الأخرى؛ وباتباع مبدأ تحمل المسؤولية عن التاريخ والشعب والمتوفين والتأكد من أن المعلومات حول كوفيد-19 في المدينة مفتوحة وشفافة وأن البيانات دقيقة، شكّل مقر الوقاية من كوفيد-19 ومكافحته بووهان مجموعة للبيانات الضخمة المتعلقة بالوباء والتحقيقات الوبائية. وجمعت السلطات البلدية للصحة ومكافحة الأمراض والأمن العام والشؤون المدنية والشؤون القضائية والإحصاءات جهودها لمقارنة معلومات حالات كوفيد-19 في نظام البيانات الضخمة للوقاية من كوفيد-19 ومكافحته في المدينة، مع نظام خدمة الجنازة البلدية، ونظام معلومات كوفيد-19 التابع لسلطة المستشفيات البلدية، والنظام البلدي لاختبار الحمض النووي لفيروس كورونا الجديد، وذلك من أجل إزالة الحالات المكرر تسجيلها وتعبئة الحالات التي تم تفويتها. وبهدف عدم ترك أية حالة من حالات كوفيد-19 بدون توثيق، عملت السلطات على جمع معلومات كاملة من جميع المواقع ذات الصلة بالوباء، بما في ذلك عيادات الحمى والمستشفيات والمستشفيات المؤقتة ومواقع الحجر الصحي والمجتمعات السكنية التي بها حالات كوفيد-19، والمواقع الخاصة التي تديرها سلطات الأمن العام والشؤون القضائية والشؤون المدنية مثل السجون ومراكز الاحتجاز ومراكز رعاية المسنين، وذلك لجمع معلومات شخصية كاملة عن جميع حالات كوفيد-19، وفحص كل حالة والتحقق منها مع المؤسسات الصحية والمجتمعات السكنية ومكاتب الشرطة على المستوى الأساسي وأصحاب العمل وأسر مرضى كوفيد-19. وتم تعديل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في ووهان حتى نهاية 16 أبريل ليرتفع بمقدار 325 حالة ليصل إلى 50333 حالة، وارتفع عدد حالات الوفاة بمقدار 1290 حالة ليصبح 3869 حالة.
ويرجع تناقض البيانات إلى الأسباب التالية: أولاً، كان تزايد عدد المرضى في المرحلة المبكرة من الوباء يغمر الموارد الطبية وقدرة المؤسسات الطبية على القبول، حيث توفي بعض المرضى في المنازل دون علاج في المستشفيات. ثانيًا، خلال ذروة الجهود العلاجية، كانت المستشفيات تعمل بما يتجاوز طاقتها، وكان العاملون الطبيون منشغلين بإنقاذ وعلاج المرضى، مما أدى إلى تأخر التقارير والغياب والخطأ فيها. ثالثًا، بسبب الزيادة السريعة في المستشفيات المخصصة لعلاج مرضى كوفيد-19، بما فيها تلك التي تديرها الوزارات ومقاطعة هوبي ومدينة ووهان وأحياؤها وكذلك التابعة للشركات، إضافة إلى المستشفيات الخاصة والمستشفيات المؤقتة، وكان هناك عدد قليل من المؤسسات الطبية غيرَ مرتبطة بشبكة المعلومات الوبائية وفشلت في الإبلاغ عن بياناتها في الوقت المناسب. رابعًا، كانت المعلومات المسجلة لبعض المرضى المتوفين غير كاملة، وكانت هناك تكرارات وأخطاء في التقرير.
وإذ تعد الحياة والشعب الأكثر أهمية. وإن كل حياة تفقد في الوباء ليست خسارة لعائلاتهم فحسب، بل هي أيضًا حزن للمدينة. ونتقدم بتعازينا الصادقة لأسر المتوفين في كوفيد-19، ونعرب عن أسى عميق للمواطنين والعاملين الطبيين الذين فقدوا حياتهم في هذا الوباء.
مقر الوقاية من وباء كوفيد-19 ومكافحته بووهان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.