موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم السبت 18-4-2020

0

ارتفاع واردات الصين من السلع الرئيسية خلال الربع الأول من العام الجاري
شهدت واردات الصين من السلع الرئيسية، بما في ذلك خام الحديد والنفط الخام، نموا سريعا نسبيا خلال الربع الأول من العام الجاري، وفق بيانات صادرة عن المصلحة العامة للجمارك الصينية.
وقفزت واردات البلاد من النفط الخام بواقع 5 بالمائة على أساس سنوي إلى 130 مليون طن خلال تلك الفترة.
كما تم استيراد ما إجماليه 24.66 مليون طن من الغاز الطبيعي خلال الربع الأول من العام، بزيادة 1.8 بالمائة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي. وارتفعت كذلك واردات البلاد من الفحم بواقع 28.4 بالمائة إلى 95.78 مليون طن.
وارتفعت واردات خام الحديد خلال فترة يناير-مارس بنسبة 1.3 بالمائة إلى 260 مليون طن، فيما زادت واردات فول الصويا بواقع 6.2 بالمائة على أساس سنوي إلى 17.79 مليون طن.
وأظهرت بيانات الجمارك أن تجارة الصين الخارجية من السلع انخفضت بنسبة 6.4 بالمائة على أساس سنوي إلى 6.57 تريليون يوان في الربع الأول من العام الجاري.

40% زيادة في إيرادات ألعاب الهواتف في الصين خلال الربع الأول من 2020
حققت سوق ألعاب الهواتف المحمولة في الصين إيرادات تجاوزت 50 مليار يوان (حوالي 7.1 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة بنسبة 40 في المائة على أساس سنوي، وفقا لبيان صادر عن وكالة “سي ان جي” للبحوث في القطاع.
وجاء النمو القوي على الرغم من انخفاض العرض للألعاب الجديدة والإقبال الكبير على وسائل الترفيه الأخرى على شبكة الإنترنت بما فيها مقاطع الفيديو القصيرة، ما يشير إلى طلب قوي من المستخدمين وإمكانات كبيرة في السوق، حسب التقرير.
وتُعد ألعاب الهواتف المحمولة من بين المستفيدين القلائل من تفشي فيروس كورونا الجديد، حيث شهدت الملايين من التحميلات والمستخدمين النشطين مع ازدهار اقتصاد “البقاء في المنزل” في جميع أنحاء البلاد.
وأظهرت بيانات سابقة أن إيرادات المبيعات في سوق ألعاب الهواتف المحمولة في الصين بلغت 151.37 مليار يوان في عام 2019، بزيادة بنسبة 13 بالمائة على أساس سنوي.

سوق الأسهم الصينية تستقطب أكثر من 1.89 مليون مستثمر جديد في مارس المنقضي
فتح أكثر من 1.89 مليون مستثمر في الصين، حسابات لتداول الأسهم في بورصتي شانغهاي وشنتشن في مارس المنصرم، وفق ما ذكرت شركة الصين المحدودة لإيداع الأوراق المالية وتسويتها.
وأوضحت الشركة أن هذا الرقم يمثل ارتفاعا بواقع 111.21 بالمائة مقارنة مع شهر فبراير.
وكشفت البيانات أنه حتى نهاية الشهر الماضي، وصل عدد المستثمرين الحائزين لحسابات تداول اسهم الفئة ” أ “، إلى قرابة 163.34 مليون مستثمر.
ومثل المستثمرون الأفراد غالبية هؤلاء المستثمرين، حيث بلغ عددهم 162.95 مليون، فيما وصل عدد المستثمرين المؤسسيين الذين لديهم حسابات إلى 398200.

انخفاض توليد الطاقة في الصين في الربع الأول
أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها مصلحة الدولة للإحصاء يوم الجمعة انخفاض حجم توليد الطاقة في الصين في الربع الأول من هذا العام، بنسبة 6.8 بالمائة على أساس سنوي.
وأضافت المصلحة أن حجم إنتاج الطاقة الكهربائية بلغ حوالي 1.58 تريليون كيلوواط/ساعة خلال هذه الفترة.
وبشكل تفصيلي، انخفض حجم توليد الطاقة الكهرومائية بنسبة 5.9 في المائة على أساس سنوي، مقابل انخفاض حجم توليد الكهرباء بالفحم بنسبة 7.5 في المائة، بينما ارتفع توليد الطاقة الشمسية بنسبة 8.6 في المائة على أساس سنوي.
وتضيق انخفاض توليد الكهرباء بالفحم وتوليد الطاقة الكهرومائية في الربع الأول بواقع 1.4 نقطة مئوية و 6 نقاط مئوية، على التوالي مقارنة بالانخفاض المسجل في الشهرين الأولين من العام.
وفي الربع الأول ، شهد توليد الطاقة النووية وطاقة الرياح زيادة بنسبة 6.9 في المائة و18.1 في المائة على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.