موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصينى يصل إلى بالي لحضور اجتماعات زعماء شرق آسيا

0


صحيفة الشعب الصينية:
وصل رئيس مجلس الدولة الصينى ون جيا باو إلى بالي الخميس لحضور سلسلة من اجتماعات زعماء شرق آسيا المقرر عقدها في الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر الجارى.

وسيحضر ون جيا باو القمة الـ 14 بين الصين ورابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) التى تحتفل بالذكرى العشرين لاقامة علاقات الحوار بين الصين والآسيان، وكذا القمة الـ 14 بين الآسيان والصين واليابان وكوريا الجنوبية، والقمة السادسة لشرق آسيا.

وخلال اقامته في بالي، من المتوقع ان يؤكد الزعيم الصيني مجددا على سياسات الصين الخاصة بتعميق التعاون مع الآسيان في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. كما سيستعرض زعماء الآسيان والصين تنمية العلاقات الثنائية وسيضعون التخطيط الاستراتيجي للمستقبل.

وقال مساعد وزير الخارجية ليو تشن مين للصحفيين في مؤتمر صحفي عقد في بكين الثلاثاء إنه من المتوقع ان تصدر قمة الآسيان-الصين اعلانا مشتركا، مما يدل على رغبة الصين السياسية في تعميق شراكتها الاستراتيجية مع دول الآسيان.

وذكر ليو ان رئيس مجلس الدولة الصينى يود ان يقوم فى قمة شرق آسيا بتبادل وجهات النظر مع الآخرين حول التنمية المستقبلية للقمة، والوضع الإقليمي والدولي، وتعزيز التعاون في قطاعات أساسية مثل التعليم، والشؤون المالية، والطاقة، والصحة العامة، وإدارة الكوارث.

وعقب حضور هذه الاجتماعات، سيقوم ون جيا باو بزيارة رسمية لبروناى.

يقوم رئيس مجلس الدولة الصينى بهاتين الزيارتين بدعوة من الرئيس الاندونيسى سوسيلو بامبانج يودويونو وسلطان بروناى حسن البلقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.