موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني: الصين تعتزم العمل مع الهند للفوز في المعركة ضد “كوفيد-19”

0

قال السفير الصيني لدى الهند سون وي دونغ اليوم (الجمعة) إن الصين تعتزم العمل مع الهند للفوز في المعركة ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وحماية أمن الصحة العام العالمي والإقليمي بشكل مشترك، والمساهمة في تقديم رعاية أكبر للوطن المشترك للبشرية.
وفي مقالة تحت عنوان “الفيروسات لا تعرف حدودا؛ اتحدوا” نشرت في صحيفة ((هندوستان تايمز))، ذكر سون “كونها صديقة وجارة وشريكة، نأمل بكل صدق في نجاح الهند في تحقيق مساعيها في أقرب وقت. الصين والهند حضارتان قديمتان وعدد سكانهما يمثل نحو 40 بالمئة من سكان العالم. لدينا كل سبب يجعلنا نعمل على تعزيز التعاون”.
ومشيرا إلى أن الحكومة الهندية اتخذت سلسلة من الإجراءات المكثفة والصارمة للوقاية والسيطرة أدت إلى نتائج إيجابية، قال سون إن نجاح الهند في السيطرة على الفيروس له أهمية كبيرة في الحرب العالمية على المرض.
ولفت إلى أن “الفيروسات لا تعرف حدودا ولا أعراقا. وهي عدو مشترك للبشرية. وجميعنا في قارب واحد”.
وأردف قائلا “في مثل هذه الأزمات، الشكوى أو الاتهام أو إلقاء اللوم ليست الطرق التي تجعل الدول تركز في معركتها ضد الفيروس، مثل هذه التحركات ستقسم المجتمع الدولي بشكل كبير وستقود نحو إصدار أحكام مسبقة ضد مجموعات قومية محددة وستضر في نهاية المطاف بالمصالح المشتركة للعالم”.
وفي هذا السياق، تحدث وزير الخارجية الصيني وانغ يي هاتفيا مع نظيره الهندي سوبراهمانيام جيشانكر مرتين، وتبادلا وجهات النظر بشأن التعاون في مكافحة كوفيد-19.
وقال السفير الصيني إنه منذ تفشي المرض في الهند، تضامنت الصين مع الهند وقدمت يد العون والمساعدة على الفور.
وأوضح أن الصين تبادلت بشكل فوري خبرات العلاج والوقاية مع الجانب الهندي بطرق مختلفة، من بينها تقنية الفيديوكونفرنس.
ولفت سون إلى أن الصين وفرت للهند وسائل الراحة والمساعدة من أجل الحصول على المشتريات من الصين، وفتحت إدارة الطيران المدني الصينية “قناة خضراء” وسمحت بـ35 رحلة شحن هندية جديدة لنقل الإمدادات الطبية.
وأوضح أن “الصين ستواصل تقديم الدعم والمساعدة للهند بما يتوافق مع قدراتها، وتعزيز التعاون الطبي والصحي، والعمل بشكل مشترك مع الهند لتخطي الصعاب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.