موقع متخصص بالشؤون الصينية

0

فى الصورة الملتقطة فى 24 أبرايل، افراد طبيون يحضرون جلسة تدريب بشأن (كوفيد-19) يقدمها خبراء صينيون عبر تقنية التيليكونفرنس في مستشفى مابوتو المركزي في مابوتو عاصمة موزمبيق. تلقى الأطباء في مستشفى مابوتو المركزي تدريبا خاصا على الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه من جانب خبراء من مستشفى غرب الصين بجامعة سيتشوان في الصين.

   بكين أول مايو 2020 (شينخوا) أثنت سفيرة موزمبيق لدى الصين ماريا جوستافا على المساعدة متبادلة النفع بين الصين وموزمبيق باعتبارها رمزا طويل الأجل وشاهدا على الأخوة والصداقة بينهما، وخاصة خلال مرض (كوفيد-19).

    وقالت إن “الأخوة بين الصين وموزمبيق تشكلت منذ الأيام الأولى لكفاح التحرير في موزمبيق. ولم يتوقف الجانبان عن مساعدة بعضهما بعضا ومشاطرة السراء والضراء خلال 45 عاما”.

     وأوضحت أنه منذ تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الصين، أرسل رئيس موزمبيق فيليب نيوسى رسالة تضامن وعزاء وشاركت حكومة موزمبيق وشعبها من جميع مناحي الحياة في مبادرات لدعم الصين.

    وأضافت أنني “أرغب في استغلال الفرصة وتوجيه الشكر للحكومة الصينية ومؤسسة جاك ما وقرية هواشي في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين والعديد من الشركات الصينية الأخرى التي دعمتنا بالإمدادت الطبية”.

   وقالت إن هذا العام يوافق الذكرى الـ20 لإنشاء منتدى التعاون بين الصين وافريقيا والذكرى الـ45 لتأسيس جمهورية موزمبيق وكذلك الذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وموزمبيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.