موقع متخصص بالشؤون الصينية

اكتشافات أثرية توفر دليلاً رئيسيا على أصل الحضارة الصينية

0

   صورة أرشيفية غير مؤرخة مقدمة من معهد تشنغتشو لعلم الآثار تظهر إناء فخاريا مطليا تم اكتشافه في أطلال شوانغهوايشو في مدينة قونغيي بمقاطعة خنان بوسط الصين. 

   تشنغتشو 7 مايو 2020 (شينخوا) أعلن علماء الآثار الصينيون اليوم الخميس عن إنجازات مهمة في موقع شوانغهوايشو بمقاطعة خنان بوسط الصين، مما يقدم دليلا رئيسيا على أصل الحضارة الصينية التي استمرت أكثر من 5000 عام.

   ويقع موقع شوانغهوايشو الذي تبلغ مساحته 1.17 مليون متر مربع، على الضفة الجنوبية للنهر الأصفر في بلدة خلوه بمدينة قونغيي.

  واقترح علماء الآثار الصينيون تسمية أطلال المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى حوالي 5300 عام، باسم “مملكة خلوه”، نظرا لموقعها في وسط منطقة خلوه.

   صورة أرشيفية غير مؤرخة مقدمة من معهد تشنغتشو لعلم الآثار تظهر قطعة منحوتة بشكل دودة قز تم اكتشافها في أطلال شوانغهوايشو في مدينة قونغيي بمقاطعة خنان بوسط الصين. ويرجع تاريخ القطعة المنحوتة من ناب خنزير إلى ما قبل 5000 سنة، ويعتقد أنها أقدم قطعة منحوتة تصور شكل دود القز في الصين.

  “إن موقع شوانغهوايشو هو أعلى مستوى للمستوطنات مع طبيعته كمدينة عاصمة، من بين الأطلال التي تم اكتشافها في حوض النهر الأصفر حتى الآن في غضون المرحلة المتوسطة والمتأخرة من ثقافة يانغشاو التي تعد المرحلة المبكرة من تكوين الحضارة الصينية”، حسبما قال لي بو تشيانغ، أستاذ في جامعة بكين، في مؤتمر صحفي حول الاكتشافات الأثرية الرئيسية في موقع شوانغهوايشو عقد اليوم الخميس في تشنغتشو، حاضرة مقاطعة خنان.

   وقال قو وان فا، مدير معهد تشنغتشو لبحوث الآثار الثقافية وعلم الآثار في المؤتمر الصحفي، إنه تم اكتشاف عدد كبير من الآثار الثقافية المنسوبة إلى ثقافة يانغشاو، والتي يرجع تاريخها إلى الفترة من 5000 الى 7000 عام في الموقع.

   وقال وانغ وي، عضو بالأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية: “إن الاكتشافات الأثرية المهمة تثبت التمثيل والتأثير لمنطقة خلوه في المرحلة الذهبية من أصل الحضارة الصينية منذ حوالي 5300 عام.”

   ومنذ عام 2013، أجرى معهد تشنغتشو لبحوث الآثار الثقافية وعلوم الآثار ومعهد الآثار التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، أعمال الاستخراج الأثري بشكل مستمر في الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.