موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي وكيم يتبادلان الرسائل الشفهية

0

بعث الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (السبت) برسالة شكر شفهية إلى كيم جونغ أون رئيس حزب العمال الكوري ورئيس لجنة شؤون الدولة بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، ردا على رسالة شفهية تلقاها في وقت سابق من الأخير.
قال شي إنه سعيد جدا بتلقي رسالة كيم الحارة والودية، مشير إلى أنه في شهر فبراير هذا العام، أرسل كيم له خطاب تعاطف بشأن تفشي مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” وقدم دعما للجهود التي تبذلها الصين للوقاية من المرض والسيطرة عليه.
وأضاف شي، الذي أعرب أيضا عن عميق امتنانه وتقديره الشديد، أن هذا يعكس بشكل كامل الرابطة العميقة للصداقة التي يتشاركها كيم وحزب العمال الكوري و كوريا الديمقراطية حكومة وشعبا مع نظرائهم الصينيين، ويظهر بوضوح الأساس القوي والحيوية الشديدة للصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الديمقراطية.
وأشار شي إلى أنه بعد تفشي المرض، حققت الصين تحت القيادة الحازمة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وبدعم قوي من جوانب مختلفة، نتائج استراتيجية مهمة في الوقاية من المرض والسيطرة عليه عن طريق بذل جهود شاقة.
وأضاف شي أنه يولي أهمية كبيرة لوضع الوقاية من المرض والسيطرة عليه في كوريا الديمقراطية وصحة شعبها، مشيرا إلى أن كيم وجه حزب العمال الكوري وشعب كوريا الديمقراطية لتطبيق تدابير حازمة للوقاية من المرض والسيطرة عليه، بما يؤدي إلى تقدم إيجابي. وقال الرئيس الصيني أنه ممتن ومسرور بهذا.
وقال شي إن الصين مستعدة لدعم التعاون ضد المرض مع كوريا الديمقراطية، وتقديم دعم وفقا لقدرتها إلى كوريا الديمقراطية، ووفقا لاحتياجات الأخيرة.
كما أعرب شي عن ثقته بأنه بفضل الجهود المشتركة التي تبذلها الصين وكوريا الديمقراطيةوالمجتمع الدولي، سوف يتم تحقيق نصر نهائي في الحرب على المرض.
وفي نفس الوقت قال شي، إنه يقدر بشدة تطور العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية ومستعد للعمل مع كيم لتوجيه الإدارات المعنية بالحزبين والبلدين لتطبيق التوافقات المهمة بين البلدين بشكل فعال، وتعزيز الاتصال الاستراتيجي، وتعميق التبادلات والتعاون.
وأضاف الرئيس الصيني أن الجارتين بقيامهما بهذا ، تستطيعان دعم التنمية المستمرة للعلاقات بين البلدين في العصر الجديد، وجلب المزيد من المنافع للبلدين وشعبيها، وتقديم إسهامات إيجابية في السلام والاستقرار والتنمية والرخاء على المستوى الإقليمي.
وفي رسالته الشفهية المرسلة إلى شي يوم الخميس، هنأ كيم الرئيس شي على قيادة الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني لتحقيق إنجازات رائعة وانتصارات عظيمة في الحرب على مرض غير مسبوق، قائلا إنه يقدر هذا كل التقدير.
كما أعرب كيم عن إيمانه الشديد، بأنه تحت قيادة شي، سوف يعمل الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني على زيادة توطيد وتوسيع النجاح الذي تحقق حتى الآن وسوف يحرزان نصرا نهائيا.
وتمنى كيم لشي، صحة جيدة، وأرسل تحياته لجميع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني، وأعرب عن أمله في أن تصبح العلاقات بين حزب العمال الكوري والحزب الشيوعي الصيني أوثق وأن تتمتع بتطور قوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.