موقع متخصص بالشؤون الصينية

مستثمرون أجانب يواصلون زيادة حيازاتهم للسندات الصينية

0

زاد مستثمرون أجانب بشكل ثابت من حيازاتهم للسندات الصينية حيث يجعل العائد المرتفع نسبيا وسياسات الانفتاح في الصين الاستثمارات أكثر جاذبية.
وقالت شركة الإيداع والمقاصة المركزية الصينية (سي سي دي سي) على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، إن إجمالي سندات اليوان المملوكة للمؤسسات الأجنبية الخاضعة للإيداع فيها قد ارتفع بنهاية ابريل الماضي بنسبة 30.45 في المائة على أساس سنوي ليتجاوز تريليوني يوان (حوالي 282.5 مليار دولار أمريكي).
وأظهرت نتائج البيانات أن المبلغ ازداد بواقع 43.32 مليار يوان مقارنة مع نهاية مارس الماضي، وهو ما يسجل زيادة للشهر الـ17 على التوالي.
وأشار مينغ مينغ، المحلل من شركة سيتيك للأوراق المالية إلى أن العديد من البنوك المركزية الكبرى في جميع أنحاء العالم خفضت أسعار الفائدة لدعم الاقتصادات المتأثرة بكوفيد-19، ما يؤدي إلى انخفاض عوائد السندات إلى مستويات منخفضة جديدة، في حين أن العائد على السندات الصينية مرتفع نسبيا مقارنة بسندات الخزانة في الخارج، وهو ما يجعلها أكثر جاذبية.
وقال تشانغ تشنغ، المحلل من شركة “غولدن كريديت راتنغ”، إن النمو القوي في الحيازات الخارجية لسندات اليوان يعود بشكل جزئي لاستمرار سياسات الانفتاح في البلاد، التي سهلت الوصول بسهولة إلى سوق السندات المحلية.
وقامت الصين بتبسيط إجراءات المستثمرين من المؤسسات الأجنبية للمراهنة على سوق رأس المال المحلي في الصين يوم الخميس، وهي خطوة يقول محللون إنها ستعزز قيمة الأسهم والسندات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.