موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث باسم الخارجية الصينية: الصين تقدر موقف روسيا المناهض لاستخدام “كوفيد-19” كذريعة لوصم الصين وإلقاء اللوم عليها

0

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان عن تقديره لموقف روسيا المعارض لتصرفات دول فرادى تستخدم مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) كذريعة لوصم الصين وإلقاء اللوم عليها.
وصرح تشاو بذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم (الاثنين)، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أعربا بوضوح عن معارضتهما لتصرفات تلك الدول التي تستخدم المرض ذريعة لوصم الصين وإلقاء اللوم عليها.
وتحدث العديد من السياسيين والأكاديميين الروس أيضا وأشاروا إلى سخف ما يسمى بالتقرير الذي أصدره تحالف استخبارات “العيون الخمسة” الذي يضم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا، والذي زعم أن الصين أخفت معلومات عن المرض.
وأعرب تشاو عن تقدير الصين الكبير للموقف الموضوعي والعادل للجانب الروسي، الذي يُظهر حجم العلاقات عالية المستوى بين الصين وروسيا، ويثبت بقوة أن صوت التيار السائد للمجتمع الدولي يدعو إلى العمل معا وتوحيد ومساعدة بعضنا البعض وممارسة مفهوم مجتمع مصير مشترك للبشرية.
وأضاف أن توجيه اتهامات لا أساس لها ضد الصين والخلط بين الصواب والخطأ وإلقاء اللوم على الآخرين بشأن المرض، لا تحظى بقبول ولن تنجح على الإطلاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.